بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> العالم من حولنا  >>
الدوبرمان
  19/04/2013

الدوبرمان

 اعداد : امير فخرالدين


الفصيلة الثانية التي سوف نتحدث عنها هي فصيلة الدوبرمان. تعتبر كلاب الدوبرمان من أكثر الكلاب الأليفة شيوعا. كانت هذه الكلاب تستخدم ككلاب حراسة أو كلاب بوليسية، إلا أن ذلك أصبح أقل شيوعا في يومنا هذا. التربية الدقيقة والحذرة حسنت من طبيعة هذه الكلاب، حيث أصبحت أكثر نشاطا وحيوية.
كلاب الدوبرمان هي متوسطة الحجم، مربعة البناء، وذو فراء قصير. كما وتتميز هذه الكلاب بأنها رياضية وسريعة. ومن صفاتها الإصرار، اليقضة، والطاعة. يعتبر كلب الدوبرمان من أكثر سلالات الكلاب ذكاء. ويعيش الدوبرمان من 10 إلى 14 عاما.
كالراعي الألماني، أيضا كلاب الدوبرمان تعود أصولها إلى ألمانيا، حيث قام كارل فريدريش لويس دوبرمان بتربية كلاب الدوبرمان لأول مرة في ألمانيا حوالي عام 1890. وواصل أوتو جويلر وفيليب جرينج تطوير هذه السلالة لتصبح الكلب الذي نراه اليوم.
يعتقد الخبراء أن أصل الدوبرمان هو مزيج من أربع فصائل كلاب أخرى على الأقل. كما ويعتقد أن الراعي الألماني أكبر مساهم في تهجين كلاب الدوبرمان.
بعد وفاة دوبرمان، لقب الألمان تلك السلالة بالدوبرمان تكريما له.
معلومات إضافية:
بلاد الأصل: ألمانيا.
الصفات: ذكي، يقظ، مطيع، مخلص، مفعم بالحيوية وعديم الخوف.
متوسط العمر: 10-11 سنة.
الوزن:
• الذكر: 34-41 كغم.
• الأنثى: 27-36 كغم.
الإرتفاع:
• الذكر: 68.8 سم.
• الأنثى: 63.9 سم.
اللون: أسود، أبيض، أحمر، أزرق وبني فاتح.


صور:
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات