بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> فنون >>
إطلاق مسابقة ملكة جمال فلسطين بمشاركة 26 فتاة من أراضي عام 48
  08/12/2009

إطلاق مسابقة ملكة جمال فلسطين بمشاركة 26 فتاة من أراضي عام 48
المسابقة تلقت الدعم المعنوي من السلطة الوطنية بمشاركة وزارة الإعلام والثقافة بلجنة التحكيم، إضافة إلى دعم مادي من بعض الشركات المحلية


أعلنت سلوى يوسف مديرة شركة تريب فاشن، أمس الاثنين، انطلاق مسابقة ملكة جمال فلسطين 2009 "Miss Palestine "، مشيرة إلى إن هذا الحدث هو الأول من نوعه في الوطن، يجمع بين فتيات من الضفة الغربية، ومن أراضي عام 48، مضيفة أنه تعذر مشاركة فتيات من قطاع غزة بسبب الانقسام بين شطري الوطن، والحصار المفروض على القطاع.
وبينت أنه وصل 200 طلب للمشاركة في المسابقة، تم قبول 58 فتاة فقط، موضحة أن من بين المشاركات في المسابقة 32 فتاة من الضفة الغربية، و26 فتاة من أراضي عام 48، وأن الطلبات التي قدمت من الضفة الغربية كان معظمها من مدينة رام الله، وعدد قليل من الطلبات من محافظات الشمال والجنوب.
وأوضحت أن عروض التصفيات للمسابقة ستبدأ في العاشر من الشهر الجاري، حيث سيتم اختيار خمسة مشاركات في النهائي، ستتوج الفائزة ملكة جمال فلسطين 2009، وسيتم اختيار وصيفتين للملكة، منوهة إلى أن الملكة ستتوج في 26 الجاري.
وقالت يوسف إن كل مشاركة سترتدي أربعة فساتين، وإنه تم التغاضي عن لباس البحر، بسبب عادات وتقاليد مجتمعنا الفلسطيني، باعتباره مجتمع محافظ.
وأضافت إن المسابقة تلقت الدعم المعنوي من السلطة الوطنية، حيث سيشارك في لجنة التحكيم وزارة الإعلام، والثقافة، إضافة إلى دعم مادي من بعض الشركات المحلية.
وأعربت عن أملها بأن تنجح المسابقة، وأن يكون هناك مشاركات فلسطينية عالمية في المستقبل، بالعديد من المسابقات الفنية والثقافية، مبينة الصعوبات الكثيرة التي واجهتهم، بإقناع مجتمعنا بهذه الفكرة.
وأوضحت أن أعمار المشاركات في المسابقة تتراوح بين (18-22 عاما)، وستركز اللجنة في معاير المسابقة، على المستوى الثقافي عن الفتيات المشاركات، واللباقة، والجراءة، إضافة إلى الجمال الخارجي، وستسأل كل مشاركة سؤال أو اثنين من قبل اللجنة.
وقالت إن الفائزة في المسابقة ستحصل على سيارة حديثة، ورحلة إلى تركيا لمدة عشرة أيام، إضافة إلى عشرة آلاف شيقل، مقدمة من شركة المهدي.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات