بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> فنون >>
أمور ممنوعة في هذه البلدان!
  11/08/2014

أمور ممنوعة في هذه البلدان!

أمور وعادات وسلوكات تقوم بها يومياً قد تعتبر غير قانونية في بعض الأماكن في العالم. من المواد الغذائية والزهور إلى ألوان تسريحات الشعر، إليك أبرز الأمور الممنوعة في بعض بلدان العالم:
• هاغيس Haggis هو من الطعام التقليدي الاسكوتلندي، ويتكون من قلب الغنم، والكبد، والرئتين. وعلى مدى العقود الأربعة الماضية، كان يعتبر غير شرعي في الولايات المتحدة، بعد أن تم حظر الطعام الذي يحتوي على رئة الأغنام.
• العلكة في سنغافورة ممنوعة منذ عام 1992 وقد تم حظر بيعها واستهلاكها بهدف الحفاظ على نظافة الشوارع والأماكن العامة.
• الكاتشاب في فرنسا: تنبّهت فرنسا إلى أن المراهقين يستخدمون كميات كبيرة من صلصة البندورة أو الكاتشاب على حساب المأكولات الفرنسية التقليدية، لذا، منعت الكاتشب في المدارس باستثناء إذا طلب الطلاب البطاطا المقلية.
• ممنوع وجود سلسلة "مكدونالدز" في بوليفيا، وهذا كان قرار اتخذه الشعب التي يعتبر أن الوجبات السريعة تأتي "ضد معتقداته" بحيث إن المطبخ البوليفي يهدف إلى تناول مأكولات صحية.
• لا يمكنك ارتداء اللون الأصفر في ماليزيا. في عام 2011، حظرت الحكومة الماليزية اللون الأصفر في الملابس لأنه كان اللون المتخذ من مجموعة من نشطاء المعارضة.
• لا يمكن الاحتفال بعيد العشاق في السعودية التي تعتبر أن الاحتفال هو ضد المعتقدات الإسلامية. لذلك وضعوا حظراً على جميع الأمور المتعلقة بالعيد وكذلك على كل شيء لونه أحمر يتعلق بفالنتين، من الزهور إلى الهدايا.
• في روسيا، لا يمكنك أن تكون تابعاً لم يعرف بالـ Emo أي الشخص الذي يرتدي الكثير من لون الأسود ويملك عدداً كبيراً من الثقب في الوجه، وشعر يغطي وجهه... فقد شعرت الحكومة الروسية أن هذا الاتجاه في عالم الموضة يشكل خطراً على المراهقين، ويشجع على السلوك غير الاجتماعي، والاكتئاب، والانتحار وحظرت هذا الـ "look".


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات