بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> فنون >>
بعد غياب ثماني سنوات مارسيل خليفة يعود للغناء في القاهرة بصحبة ولديه
  09/10/2014

بعد غياب ثماني سنوات مارسيل خليفة يعود للغناء في القاهرة بصحبة ولديه


القاهرة ـ «القدس العربي»: يعود الفنان مارسيل خليفة لتقديم حفلات في القاهرة والاسكندرية بعد غياب استمر أكثر من 8 سنوات، وذلك يومي 24 و 25 اكتوبر/تشرين الأول بمصاحبة ولديه بشار ورامي خليفة، ويشكل ذلك الحفل عودة قوية لعمالقة الغناء العربي لتقديم حفلات غنائية مفتوحة في مصر برعاية من مركز الفنون في مكتبة الاسكندرية، وسوف يقام حفل القاهرة في حديقة الأزهر.
يقدم مشروعه الفني مع أولاده رامي وبشار «تريو خليفة» منذ عام 2011، ولأول مرة ظهر التعاون العائلي الجديد في مهرجان الموسيقى والفن في بيروت تحت شعار «مارسيل ورامي وبشار خليفة». ويعرض في الحفل مزيجا من الألحان الشرقية والإلكترونية، والموسيقى الكلاسيكية، حيث اجتمع الثلاثي خليفة من خلال الموسيقى وولعهم تجاه الابتكار ورغبتهم في تجاوز الحدود معا.
مارسيل خليفة المعروف أيضا باسم مايسترو العود اللبناني المتمرد، تتنوع أعماله من الموشح التاريخي لأحدث مشاريعه «الشرقـــي يقابـــل الإلكتروني»، خليفة لا يتبع التقاليد العربية فقط إنما يعيد اختراعها، عمله يجمع بين الموسيقى العربية التقليدية مع عناصر غربــــية مثل البيانو، ويستخدم الشعر العربي الحديث والموشحات، واشتهر بغنائه لأعمال الشاعر الفلسطيني محمود درويش، والأغاني القومية والثورية وهو يؤلف بعض أغانيه.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات