بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> فنون >>
الفنانة الفلسطينية "ريم بنّا" تمنع من دخول مصر للمرة الثانية
  15/02/2015

الفنانة الفلسطينية "ريم بنّا" تمنع من دخول مصر للمرة الثانية




منعت السلطات المصرية الفنانة الفلسطينية الملتزمة ريم بنا من دخول أراضيها، عقب رفض منحها تأشيرة دخول إلى مصر، في الوقت الذي كانت فيه ريم تستعد لإحياء حفل فني هناك.
وكتبت بنا عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، “مصر ترفض منحي تأشيرة دخول للمرة الثانية .. هل أفهم الآن أنّي ممنوعة من دخول مصر نهائياً؟ وهل هذا سيوقف أغنياتي عن الجريان في أوردة الشباب المصري .. في بيوتهم وفي الشوارع والميادين؟ سأغني لهم عبر السكايب إذن .. ولن يوقف صوتي أحد ولا حتى الموت”.
وأضافت بنا “سأظل أحب مصر التي عشقتها في أغاني الشيخ إمام، وأعرف أنّي سأكون قريباً بين أحبّتي هناك .. وسأغني معهم بصوت وقلب واحد .. يسعد صباحكم كُلّكم يا شغّالين”.
وتعتبر ريم بنا من المطربين القلائل في العالم العربي، الذين يحافظون على فن الغناء و الموسيقى بمقاييس مرتفعة، بعيدا عن الصخب و الإبتذال المحيط بالغناء العربي حاليا.
وهي مغنية وملحنة فلسطينية كما أنها موزعة موسيقية وناشطة، ابنة الشاعرة الفلسطينية زهيرة صباغ، درست ريم بنّا الموسيقى والغناء في المعهد العالي للموسيقى في موسكو وتخرجت بعد 6 سنوات أكاديمية درست خلالها الغناء الحديث وقيادة المجموعات الموسيقية.
لها عدة ألبومات موسيقية يطغى عليها الطابع الوطني كما أنّ لها عدة ألبومات أغاني للأطفال. ولها أيضا العديد من المشاركات في احتفاليّات ونشاطات عالمية لنصرة حقوق الإنسان. يتميز أسلوبها الموسيقي بدمج التهاليل الفلسطينية التراثية بالموسيقى العصرية

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات