بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> فنون >>
وفاة الفنان المصري  نور الشريف
  11/08/2015

وفاة الفنان المصري  نور الشريف

نور الشريف.. فنان بدرجة امتياز.. قرر أن يعيش في جلباب الفن.. خطف الأنظار بمجرد أطلالته على الشاشة.. عرفه جمهوره من أيام الأفلام الأبيض والأسود.. ليسير معه على خطاه.. وينتظر أعماله بشغف..

الفنان نور الشريف، الذي وافته المنية اليوم، الثلاثاء 11 أغسطس، عن عمر يناهز 69 عامًا، توفي بعد صراع مع المرض.. ترك لنا ما يخلد اسمه للأجيال القادمة، وتبقى أعماله شاهدة على موهبته الفنية والكاريزما الذي ميزته وجعلت منه فنانا غير عادي.

قدم نور الشريف ما يزيد عن 200 عمل فني، تنوعت ما بين الاجتماعي والتاريخي والرومانسي، واعتاد أن يجمع الجمهور حوله في شهر رمضان، ويشاركهم فرحتهم بالشهر المبارك، فقدم ما يزيد عن 185 فيلما منها "الحفيد، البعض يذهب للمأذون مرتين، النصابين الخمسة، في الصيف لازم نحب، بئر الحرمان، اخر الرجال المحترمين، ضربة شمس، مسجون ترانزيت، حائط البطولات".

وأطل عبر الشاشة الصغيرة وقدم ما يزيد عن 25 مسلسلًا، منها "عمر بن عبد العزيز، الحرافيش، عائلة الحاج متولي، العطار والسبع بنات، حضرة المتهم أبي، الدالي، هارون الرشيد، خلف الله، عيش أيامك، لن أعيش في جلباب أبي، الثعلب".

 وحرص على مشاركة الجماهير ووقف وسطهم من على خشبة المسرح ليلتحهم معهم في "القدس في يوم آخر، يا غولة عينك حمرا، الأميرة والصعلوك، يا مسافر وحدك، كنت فين يا علي".

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات