بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> فنون >>
وفاة عامر سبيعي بعيداً عن شامه ..قريباً من قلوب السوريين جميعاً
  20/10/2015

وفاة عامر سبيعي بعيداً عن شامه ..قريباً من قلوب السوريين جميعاً

اورينت نت – عمر الخطيب


توفي مساء اليوم الاثنين، التاسع عشر من تشرين الأول، الفنان السوري المعروف بمواقفه المؤيدة لثورة الشعب السوري عامر رفيق السبيعي، إثر نوبة قلبية نُقل على إثرها إلى المستشفى حيث فارق الحياة، عن عمر يناهز السبعة وخمسين عاماً.
شيخ الشباب
وكان آخر أعماله الفنية أغنية عن حسن نصر الله "حسن زميرة طوطنالو"، والتي لاقت رواجاً كبيراً بين السوريين، عرف بلقب "شيخ الشباب" وهو لقب أطلقه عليه أبناء حارته، كما قال في حوارٍ مع أورينت نت، "أصدقائي في الحي الشعبي في حرستا لقبوني به من المحبة التي كنت دائماً حريصاً على زرعها بين الأهل والأصدقاء."
وكان المرحوم يكن حباً خاصاً لمدينة حرستا، التي دمرها النظام، "سكنت في حرستا مع أولادي، مدينة هادئة وادعة أهلها طيبون وكرماء ويعرفون معنى الأرض ومعنى الحياة الكريمة أحبوني وأحببتهم وأصبحنا أهل وأحباب نفرح للفرح سوية ونحزن للحزن سوية ونغني للحب سوية من هنا جاء اللقب أبو رفيق شيخ الشباب."
وقال سبيعي "شيخ الشباب" رداً على سؤال أورينت حول رأيه في الحلول التي تطرح على السوريين، أجرت أورينت نت الحوار في شهر تموز 2013، "لاتهدئة ولاسلام ولاكلام قبل أن يتنحى النظام وهذا أخر كلام، بعد تنحي النظام نجلس على طاولة الحوار."
رائحة حي "البزورية"
وفي لقاء له مع تلفزيون أورينت يتحدث سبيعي عن مدينته دمشق بمزيد من الحنين والشوق فيحكي عن تلك الرائحة التي ما فارقت ذاكرته لحي "البزورية" وعن صداقاته في حرستا ودوما واوقاته التي قضاها بين أهلها.
ويشاء الله أن توافي المنية عامر سبيعي صاحب أغنية "حسن زميرة" في نفس اليوم الذي استشهد فيه في حلب القيادي في حركة نور الدين الزنكي، إسماعيل ناصيف، الذي أطلق لقب "حسن زميرة".
الفنان الحر
عرف الفنان عامر سبيعي بأعماله الفنية المتنوعة: ملحناً وكاتباً ومغنياً وممثلاً، أحبه السوريين أكثر بعد الثورة لانحيازه للشعب وانخراطه بالثورة فغنى "ذبحو الولد" للشهيد "حمزة الخطيب"، وهو ينحدر من عائلة دمشقية عريقة معروفة ولها باع في الفن. من أبرز أعماله: مسلسل أهل الراية، الدبور، الحصرم الشامي، رجاها، عشتار، حمام القيشاني و مسلسل قوس قزح.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات