بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> فنون >>
ليالي الحلمية” يعود من جديد في رمضان المقبل
  01/12/2015

ليالي الحلمية” يعود من جديد في رمضان المقبل


يعود مسلسل “ليالي الحلمية” الذي يعد أبرز الأعمال الدرامية المصرية التي ارتبطت بالزمن الجميل، للمنافسة مرة أخرى في شهر رمضان المقبل، وهو رائعة المؤلف الكبير أسامة أنور عكاشة والمخرج القدير إسماعيل عبد الحافظ.
ووقع ورثة المؤلف الكبير أسامة أنور عكاشة العقد، اليوم الأحد، مع فريق عمل الجزء الجديد من المسلسل وهما المؤلفان أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين اللذان يتوليان كتابة السيناريو والحوار، ومن إنتاج شركة “MBA” للمنتج محمود شميس بالتعاون مع قطاع الإنتاج ويقوم بإخراجه المخرج الكبير مجدي أبو عميرة الشهير بـ”ملك الدراما”.
وسيطرت “الفرحة والدموع” على أسرة المؤلف الكبير أثناء تواجدهم فى المصنفات من أجل التنازل والموافقة على تصوير جزء آخر من المسلسل، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع فريق عمل المسلسل الجديد.
ويعتبر الجزء السادس من مسلسل “ليالي الحلمية” امتدادا للجيل الثالث من الأبطال وسيتم ربط أحداثه الدرامية مع الجيل الأساسي، وفكرة عمل المسلسل جاءت من أيمن بهجت قمر الذي تحدث مع المنتج محمود شميس حول رغبته في عودة الزمن الجميل فى عمل درامي كبير وعلى نفس المستوى، وهو ما تقبله المنتج بتفكير عميق خاصة أن عمل المسلسل تعد مخاطرة كبيرة ولكن بعد فترة استغرقت شهرا ونصف تقريبا نجح في إقناع ورثة المؤلف الكبير ، وأثنى المخرج على الفكرة وطلب من “بهجت قمر” سرعة الكتابة والتحضير للحلقات الأولى من العمل ولكن المؤلف طلب أن ينضم له عمرو محمود ياسين فى الكتابة حتى يتم إنجاز كتابة العمل خاصة أن كل منهما يمتلك القدرة على صياغة سيناريو بالشكل المطلوب.
وحتى الآن لم يتم تحديد أي من أبطال العمل من الأجزاء الأولى الذين سيتواجدون في الجزء الجديد من المسلسل وتدور أحداثه في الفترة من عام 2005 وحتى عام 2015.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات