بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> عالم الاطفال >>
طفل.. لا يستطيع الأكل أبدا!
  30/07/2009

طفل.. لا يستطيع الأكل أبدا!

ـ قال أطباء إنهم لا يعرفون السبب الذي يجعل طفلا في الخامسة من العمر عاجز تماما عن تناول الطعام ما يضطرهم لـ"ضخ" الطعام في معدته لحوالي 20 ساعة في اليوم.ونقلت صحيفة "أدلايدي أدفرتايزر"عن مليسا بوسنشوت، والدة كاليب بوسنشوت، من جنوب استراليا قولها إن صحة ابنها تتدهور بشكل كبير إذا تناول مجرد كسرة خبز.
وأضافت " كل ما يستطيع تناوله هو المياه و الليموناضة"، مضيفة " إن الأطباء لا يعرفون المشكلة التي يعاني منها".
وتابعت"عندما نذهب إلى المطعم لتناول العشاء يتناول كوبا مليئا بقطع من الثلج ويسألنا: ماذا تأكلون؟ وما هو طعم الذي تأكلونه، أو يبدي تبرمه قائلا: هذا ليس عدلا".
وذكرت أنه "خلال الاحتفال بعيد ميلاده في فبراير/ شباط الماضي طلب أن نعدّ له كعكة ميلاد ولكنه دعا شقيقته لأكلها ولم يمانع أن يطفئ الشموع بنفسه".
وقال مدير الخدمات السريرية في معهد تليثون لأبحاث صحة الأطفال في منطقة وست بيرث البروفسور بيتر سلاي "إن حالته "الطفل" نادرة جدا".
وقال إنه سمع بوجود مشاكل صحية كثيرة تصيب الأطفال، مضيفا "من غير الواضح ما إذا كان الذي يعاني منه هو حساسية مفرطة وحقيقية في الأمعاء".
وأضاف "إن أمعاءه مهتاجة جدا ولا يستطيع تناول الأطعمة العادية".
وقررت عائلة الطفل تنظيم رحلة لركوب للدراجات الهوائية تنطلق من ملبورن إلى أديلايد بجنوب استراليا العام المقبل من أجل جمع المال لإنفاقه على أبحاث طبية لمعرفة الحالة التي يعاني منها ابنها.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات