بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> عالم الاطفال >>
أطفال سلطنة عُمان هم الأسعد في العالم
  05/08/2015

أطفال سلطنة عُمان هم الأسعد في العالم
 – وكالات


أكدت مجموعة من التقارير الدولية أن الطفل العماني يحظي برعاية فائقة تناظر ما يتم تقديمه للأطفال على أعلي مستوي في الدول الأوروبية.
وقد تقرر في سلطنة عمان وضع استراتيجية عمل وقائية وعلاجية لرعاية الأطفال أقل من 5 سنوات بهدف تحسين الرعاية المقدمة لهم في إطار تنفيذ السياسات التي يوجه بتفعيلها دائما السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وتعكس الاهتمام العميق برعاية الإنسان بوصفه الهدف الرئيسي لكل الجهود التنموية وفي كل مراحل العمر وأهمها الطفولة باعتبار هذه الفئة هي عماد المستقبل ولأن المجتمع العماني مجتمع فتي فكان لابد من الاهتمام بهذه الشريحة من خلال إتاحة الفرص الملائمة لهم للتعلم والنمو والاستمتاع بطفولتهم في جو صحي ملائم.
ويتم تنفيذ برامج تعنى بالطفل في فترة تكوينه منذ المرحلة الجنينة مثل التشخيص المبكر للحمل، والرعاية المنتظمة للأمهات، وتعزيز الحمل السليم والتغذية الكافية وتحصينهن والتوسع في خدمات التوليد وجعلها متوفرة بأقرب ما يكون، إلي جانب برامج تعنى بالطفولة من الولادة إلى المراهقة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات