بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> عالم الاطفال >>
هل يحلم الرضع والأطفال؟
  02/12/2015

هل يحلم الرضع والأطفال؟
موقع آي فراشة (Ifarasha)

عندما ينام طفلك ، ما الذي يحدث؟ هل يحلم وبماذا يحلم؟ولماذا يبتسم وهو نائم؟ هل السبب حلم جميل؟
يقضي الرضع 50 بالمئة من وقتهم بالنوم بالمرحلة الحيوية التي تكثر بها الأحلام عند الكبار. فهل الاطفال ياترى يحلمون أكثر من أهلهم بمغامرات واشياء اخرى. إليكم ملخصاً عن الاحلام عند الاطفال؟
بماذا يحلم الأطفال؟
"لا نعرف بالتحديد بماذا يحلمون ولكن أحلامهم على الأرجح صامتة." هذا ما تقوله د. جودي مندل من مركز النوم عند الاطفال في مستشفى فيلادلفيا.:" وبما أن لا للغة للأطفال ، تكون احلامهم عبارة عن تخيلات بدون حوار"
ماذا عن الكوابيس؟
"عدا موضوع خوف الاطفال من الغرباء ، لا يكون لدى الاطفال مخاوف حقيقية قبل عمر السنتين والثلاث سنوات. وحتى هذا العمر، لا يحتمل أن يحلم الرضيع احلاما مخيفة." تضيف د. مندل
ما هو الرعب الليلي؟
مع أن الطفل قد يشعر بمشاعر خوف غير معروف سببها ما بين مراحل النوم فيصرخ خائفاً ، الا ان ذلك لا يعني انه يحلم احلاما مخيفة. بعد 10 دقائق من نوم الطفل ، سيخلد عميقاً الى اعماق النوم.ما هو افضل شيء تفعلينه؟ لا شيء. ولا تحاولي مواساته فهو نائم لا يدرك شيئاً.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات