بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >>  من العالم >>
وفاة أميركية بإنفلونزا الخنازير وارتفاع الضحايا بالمكسيك
  06/05/2009

وفاة أميركية بإنفلونزا الخنازير وارتفاع الضحايا بالمكسيك
أعلن مجلس الصحة بولاية تكساس الأميركية وفاة امرأة مصابة بفيروس أتش1 أن1 المسبب لإنفلونزا الخنازير في ثاني حالة وفاة ناتجة عن الفيروس في أميركا. بينما قالت وزيرة الصحة الأميركية كاثلين سبيلوس إن هناك أكثر من 400 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في البلاد فضلاً عن 700 حالة محتملة في 44 ولاية.
وأكدت الوزيرة الأميركية خلال زيارتها للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في أتلانتا بولاية جورجيا أنه "سيكون هناك المزيد من حالات الإصابة وسيرتفع العدد"، وأضافت "سيكون هناك مزيد من المرضى يدخلون المستشفيات للعلاج وأيضاً مزيد من حالات الوفاة".
وكانت المراكز الأميركية المذكورة أعلنت اكتشاف 403 إصابات في 38 ولاية، وحالة وفاة واحدة وذلك قبل أن يعلن مسؤولون بقطاع الصحة في ولاية تكساس أمس وفاة امرأة مصابة بإنفلونزا الخنازير في وقت سابق هذا الأسبوع، وقبل أن تعلن البحرية الأميركية أمس الثلاثاء إصابة أحد أفراد طاقمها.
وحالة الوفاة الوحيدة التي أعلنت سابقاً تعود لطفل من مكسيكو ستي عبر إلى الولايات المتحدة لزيارة أسرته في بلدة براونسفيل في مقاطعة كاميرون بولاية تكساس، وهي نفس المقاطعة التي أعلنت فيها وفاة المرأة التي تعتبر أول وفاة بالفيروس لمقيم في الولايات المتحدة.
أما البحرية الأميركية فقد قررت عدم إرسال سفينة حربية من قاعدتها في سان دييغو في مهمة إنسانية كانت مزمعة في الأول من يونيو/حزيران المقبل إلى جنوب المحيط الهادئ بعد أن أصيب أحد أفراد طاقمها بفيروس المرض وظهرت الأعراض على 49 آخرين.
ومن ناحية ثانية رفعت السلطات المكسيكية إجمالي عدد الوفيات بإنفلونزا الخنازير إلى 29 وفاة والإصابات إلى 913، من 26 حالة وفاة و840 إصابة كان وزير الصحة المكسيكي جوس أنجل كوردوفا أعلنها في وقت سابق أمس الثلاثاء.
وقال بيان لوزارة الصحة إن فحوصا مخبرية تجرى على 39 حالة إضافية لأشخاص توفوا خلال الأسابيع القليلة الماضية نتيجة مشاكل في الجهاز التنفسي ويصنفون على أنهم وفيات محتملة بإنفلونزا الخنازير.
وكانت المكسيك -التي تعتبر مركز انتشار الفيروس الذي أصاب 22 دولة حتى الآن- أعلنت في وقت سابق احتواء انتشار الفيروس واستقرار حالات الوفاة، الأمر الذي دفع بمنظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء إلى الإشادة بجهود الحكومة المكسيكية في الحد من انتشار الوباء.
من ناحية ثانية قال القائم بأعمال مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية وكيجي فوكودا إن المنظمة لم تر حتى الآن أي دليل على انتقال فيروس أتش1 أن1 على مستوى وبائي في أوروبا.
وقال إنه في الدولتين الأوروبيتين اللتين ظهرت بهما معظم حالات الإصابة وهما إسبانيا وبريطانيا لا يبدو أن الفيروس ينتشر خارجاً من مؤسسات مثل المدارس إلى المجتمع الأوسع نطاقاً.
وحسب تقارير منظمة الصحة العالمية ومسؤولين حكوميين ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية فإن الوفيات بفيروس المرض هي 29 حالة في المكسيك وحالتا وفاة في الولايات المتحدة كلتاهما في ولاية تكساس.
أما حالات الإصابة المؤكدة عالمياً فهي 1607 حالات منها 913 في المكسيك و404 في الولايات المتحدة و165 في كندا، و57 في إسبانيا، و27 في بريطانيا، وتسع في ألمانيا، وست في نيوزلندا، وخمس في إيطاليا، وأربع في كل من إسرائيل وفرنسا.
كما تأكدت حالتان في كل من السلفادور وكوريا الجنوبية، وحالة واحدة في كل من النمسا وكوستاريكا وكولومبيا والدانمارك وهونغ كونغ وإيرلندا وهولندا والبرتغال وسويسرا.

المصدر: وكالات

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات