بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >>  من العالم >>
إزالة خريطة إسرائيل من محطات مترو لندن بعد حملة ضدها
  23/05/2009

إزالة خريطة إسرائيل من محطات مترو لندن بعد حملة ضدها
أعلن أنه بدأت عمليات سحب ملصق إعلاني إسرائيلي من محطات قطارات مترو أنفاق لندن، يحمل خريطة لدولة لإسرائيل تضم الأراضي المحتلة عام 1967. وقالت هيئة مواصلات لندن إنه بدأت إزالة الملصقات من على جدران محطات مترو الأنفاق، بحسب تقارير نشرتها صحيفتا "ديلي تلغراف" و"غارديان" البريطانيتان السبت 23-5-2009. وكانت الملصقات، التي غطت حوائط أرصفة محطات قطارات مترو أنفاق لندن، أثارت غضب كثيرين، وقاد بريطانيون عرب حملة لإزالتها. وتقول صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية إن هيئة معايير الإعلانات في بريطانيا تلقت أكثر من 300 شكوى حول الإعلان الترويجي لمنتجع إيلات على البحر الأحمر. وكانت السفارة السورية وجماعات مؤيدة للفلسطينيين شنت حملة لإزالة ملصقات الإعلان؛ لأن الخريطة تجعل الجولان والضفة الغربية وقطاع غزة ضمن الدولة الإسرائيلية. وقال جهاد مقدسي، المتحدث باسم السفارة السورية في لندن، إن هذه الخطوة جاءت بعد أيام من تنظيم حملة للمطالبة بإزالة الملصق الإعلاني الذي اعتبره "عدائيا".
ولا تزال إسرائيل تفرض سيطرتها على مرتفعات الجولان، التي تشكل ملفا حساسا في العلاقات السورية الإسرائيلية المتوترة. وأعربت دمشق أنها لن تدخل في مفاوضات سلام مع إسرائيل دون استرجاع هذه المرتفعات الاستراتيجية.



 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات