بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >>  من العالم >>
أكثر من عشر الهولنديات يتعرضن للاغتصاب
  09/07/2009

أكثر من عشر الهولنديات يتعرضن للاغتصاب
أمستردام - كشف تقرير نشر أمس الثلاثاء أن نحو 12 % من الهولنديات و 3 % من الهولنديين يتعرضون للاغتصاب.
وأوضح التقرير السنوي ، الذي أصدرته مجموعة "روتجرز نيسو جروب" للصحة الجنسية لهذا العام ، أن ثلث النساء وواحدا من كل 20 رجل يتعرضون لشكل من أشكال العنف الجنسي ، الذي يتراوح بين أخف أشكال الاعتداء إلى الاغتصاب ، مرة واحدة على الأقل.
وشارك في الدراسة ، التي أجرتها المجموعة التي تدير مركزا للصحة للجنسية في مدينة أوتريخت ، ما يقرب من ستة آلاف شخص تتراوح أعمارهم بين 15 و 70 عاما.
ووفقا للدراسة ، تتعرض امرأة من بين خمس نساء للعنف الجنسي قبل سن السادسة عشر ، بينما أشارت إحصائية الرجال إلى أن رجلا واحدا من بين 25 رجل يتعرض لذلك.وقالت الضحايا من النساء إن العنف في معظم الأحوال ، 98 % ، يأتي من جانب الرجل.
أما الضحايا الذكور فقالوا إن العنف الجنسي الذي يتعرضون له يأتي بنسبة 60 % من قبل رجال آخرين ، في حين تتحمل النساء نسبة الـ40 % المتبقية.
وتقول امرأة من بين كل 6 نساء إنها حملت على غير رغبتها بسبب هذه الممارسات ، في حين يقول رجل من بين كل 10 رجال إن شريكاتهم حملت بعد الاعتداء الجنسي عليها.
وأجرت 8 % من النساء تقريبا ، ممن شملتهن الدراسة ، عملية إجهاض لمرة واحدة على الأقل.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

مش مهم

 

بتاريخ :

10/07/2009 19:32:21

 

النص :

الله يسعدهن ويبعدهن يا رب