بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >>  من العالم >>
الملايين يشاهدون أطول كسوف للشمس في القرن 21
  22/07/2009

الملايين يشاهدون أطول كسوف للشمس في القرن 21

 بدأ اطول كسوف كامل للشمس في القرن الواحد والعشرين الاربعاء باغراق الهند والصين في الظلمة.وحسب علماء فضاء فان ملياري شخص بامكانهم ان يشاهدوا هذا الكسوف "الهائل" للشمس وهو قياسي في تاريخ البشرية.وقد حجب القمر الشمس في هذه الأثناء من ورائه تاركا هالة من الضوء حوله وهو ما يعطي العلماء فرصة نادرة لدراسة الغلاف الغازي حول الشمس واستغرق كسوفه بضع دقائق تصل الى حوالي ست دقائق ونصف عند وصوله الى المحيط.وقد مر الكسوف في البداية بالهند حيث استقبله عشرات الألوف من السكان على ساحلها الغربي في الساعة 28ر5 صباحا ، وراح الأهالي في مدينة فاراناسي //المقدسة// شمال مومباي يغطسون في نهر جانج تطبيقا لمعتقدات هندوسية بالخلاص وتحسين ما بعد الحياة.
وواصل الكسوف رحلته على امتداد شريط عرضه 250 كيلومترا مارا بعدة دول وأقاليم الى أن وصل الى الصين حيث شاهدته جموع من البشر في التاسعة والربع في المناطق الواقعة على ضفاف نهري اليانجتسي والأصفر وان كان الضباب والسحب قد اعاقت في بعض الاحيان الرؤية الواضحة لتلك الظاهرة الفريدة.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات