بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >>  من العالم >>
ناسا توافق على بناء بيت على القمر
  21/11/2009
صفحة جديدة 4

 ناسا توافق على بناء بيت على القمر



وافقت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" على بناء أول منزل على سطح القمر قام بتصميمه الأرجنتيني بابلو دي ليون ، في وقت التحم مكوك الفضاء أتلانتس بمحطة الفضاء الدولية.
وأعلنت "ناسا" عن إرسال بعثة للقمر قبل حلول عام 2020 تستقر لمدة 6 أشهر بهدف دراسة بيئة وتربة القمر، ويسمح تصميم المنزل القمري والقابل للفك والتركيب مما يتيح لرواد الفضاء استخدام مكوناته في العديد من الأغراض، وقال بابلو دي ليون "تمثل تجربة المنزل القمري اختبارا للبرامج التي قد تستخدمها ناسا في رحلتها إلى المريخ".
وفي سياق منفصل التحم مكوك الفضاء الأمريكي أتلانتيس والذي أطلقته ناسا الاثنين الماضي بمحطة الفضاء الدولية بمهمة لتزويدها بقطع غيار تساعد على تشغيل المحطة الدولية لفترة لا تقل عن عشر سنوات قادمة.
وتتضمن قطع الغيار التي حملها المكوك وحدات ضخ وخزانات غاز، وأجزاء اليد الآلية للمحطة ستتضمن مهمة رواد الفضاء تخزين معدات خارج المحطة الفضائية التي قارب إنشاؤها على الانتهاء وتهيئة المحطة للرحلة المقبلة والتي ستنقل آخر مساهمات الولايات المتحدة في بناء المحطة وهي القبة الشفافة و التي ستمكن رواد الفضاء من معاينة العمليات خارج المحطة ومن مشاهدة الأرض.

المصدر: وكالات


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات