بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >>  من العالم >>
رئيس تويوتا يعتذر وهوندا تستدعي 646 ألف سيارة
  31/01/2010

رئيس تويوتا يعتذر وهوندا تستدعي 646 ألف سيارة

تزامن تقدم رئيس تويوتا، أكيو تويودا، باعتذار رسمي عن خلل تفني في سيارات الشركة أجبر أكبر مؤسسة لصناعة السيارات في العالم على سحب ستة ملايين سيارة، أعلنت "هوندا" الجمعة استدعاء أكثر من 600 ألف سيارة جراء عيب قد يؤدي لاندلاع حريق وسبق أن تسبب في حالة وفاة و
وتتضمن قائمة السيارات المسحوبة في الولايات المتحدة ، وعددها 646 ألف سيارة، من طراز "فيت" و"سيتي" و"جاز"، من إنتاج عامي 2007 و2008. وأكدت الشركة اليابانية أن موديلات عامي 2009 و2010 لن يتأثر بقرار السحب.
وذكر ثالث أكبر مصنع للسيارات في اليابان أن الأمطار الغزيرة أو ذوبان الثلوج قد يؤدي لتسرب مياه إلى "اللوحة الرئيسية للتحكم بالطاقة" إلى جانب السائق، مما قد يسفر عن سخونة السيارة واشتعال حريق.
ويشمل السحب 141 ألف سيارة من طراز "فيت" حيث تسبب العيب في سخونة 7 سيارات واشتعال النيران في اثنين منها، ولم تشر التقارير إلى وقوع إي إصابات في الولايات المتحدة جراء هذا الخلل.
وعلى صعيد متصل، اعتذر الرئيس التنفيذي لتويوتا، أكيو تويودا، عن استدعاء الملايين من السيارات من صنع شركته في الولايات المتحدة وأوروبا، والقلق الذي تسبب به الإجراء لعملاء الشركة.
وقال تويودا، في أول بيان رسمي الجمعة منذ بدء سلسلة الإستدعاء الأسبوع الماضي: "نخطط للوقوف على كافة الحقائق وتقديم تفسير من شأنه طمأنه مخاوف العملاء في أقرب وقت ممكن."
وكانت "تويوتا" قد أعلنت الأربعاء، إنها أوقفت بيع ثمانية طرازات بعد أن سحبت نحو ستة ملايين سيارة من السوق الأسبوع الماضي لاحتمال وجود عيب في بدالات السرعة.
والطرازات المتأثرة هي "راف 4،" و"كورولا،" و"ماتركس،" و"أفالون،" و"كامري،" و"هايلاندر،" و"توندرا،" و"سيكويا،" والمصنوعة في الفترة بين 2007 إلى 2010 وفقا لبيان أودعته الشركة على موقعها الإلكتروني.
قالت الشركة إنها ستوقف الإنتاج في مصانع انديانا وتكساس وكنتاكي في الولايات المتحدة، ومصنع أونتاريو بكندا في الأسبوع الأول من فبراير/شباط المقبل.
وقال بوب كارتر نائب رئيس مجموعة تويوتا الأمريكية إن الشركة "تتخذ هذه الإجراءات لضمان السلامة واستعادة الثقة في منتجات تويوتا بين العملاء.. هذا الإجراء ضروري حتى يتم انجاز عملية الإصلاح.. نحن نبذل كل جهدنا لتوضيح هذا الوضع لعملائنا بأسرع ما يمكن."
وقال بيان الشركة إنها "أجرت تحقيقا في أعطال نظام تعليق السرعات في عدد كبير من السيارات وهناك احتمال ضئيل ونادر أن بعض المركبات تعرضت لعطل مبدل السرعة فيها بسبب عيب مصنعي."
وأضاف البيان أن الشركة "واثقة من أن جميع المركبات التي تحول مشاكل في نظام تبديل السرعة تم التعرف عليها وسحبها لإصلاح الخلل."
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات