بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >>  من العالم >>
الأرض تصرخ.. أطفأوا الأنوار ساعة من أجلي
  28/03/2010

الأرض تصرخ.. أطفأوا الأنوار ساعة من أجلي

 يبدو أن الصرخات التي أطلقتها الكرة الأرضية نتيجة ما تعانيه من تلوث وإنبعثات حرارية وجدت استجابة أخيراً من سكانها، بعدما قرروا اليوم تخصيص ساعة زمنية من أجل إراحتها والتقاط أنفاسها عن طريق إطفاء الأنوار الكهربية طوال هذه الفترة.
ومن المقرر أن تطفئ 125 دولة الأنوار بين الساعة الثامنة والنصف والتاسعة بمشاركة الأفراد والشركات في حملة "ساعة الأرض"، التي تقام آخر كل سبت من شهر مارس/آذار من كل عام والتي تهدف لحماية الكوكب من ظاهرة الاحتباس الحراري، وتقليص الإنبعاثات الغازية التي تساهم في ظاهرة التغييرات المناخية.
وستكون نيوزلندا أول دول العالم التي تحتفل بساعة الأرض السبت، لتنتهي في منطقة المحيط الهادئ، مجتازة بذلك أكثر من 93 مدينة عالمية، أما على المستوى العربي فستشارك كل من الإمارات العربية المتحدة، ومصر، وقطر، والسعودية، والكويت، وعُمان، وفلسطين.
الجدير بالذكر أن الحملة بدأت رسمياً من مدينة سيدني الاسترالية عام 2007، فيما كانت الانطلاقة غير الرسمية من جزيرة "شاثم" الصغيرة بالمحيط الهادئ.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات