بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >>  من العالم >>
"التاكسي الطائر" قريباً في مصر
  14/10/2014

"التاكسي الطائر" قريباً في مصر



أعلن قائد القوات الجوية المصرية الفريق يونس المصري، أن مشروع "التاكسي الطائر" أصبح فعلياً في مرحلة التجهيز الفني بالتعاون والتنسيق مع وزارة الطيران المدني، مشيراً إلى أن المشروع سوف يتم تنفيذه فى محافظات الدلتا أولاً.
وقال المصري في تصريحات له على هامش الاحتفال بعيد القوات الجوية، إن "الطائرات التى ستستخدم فى مشروع التاكسي الطائر ستكون "هليكوبتر"، إلى جانب طائرات النقل الخفيفة المجهزة للاستخدامات المدنية قريباً، لافتاً إلى أن هذا المشروع سوف يوفر الكثير من الوقت والجهد، وأنه لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على المهام الرئيسية للقوات الجوية
وأشار قائد القوات الجوية إلى ذكرى معركة المنصورة الجوية التي "استمرت 50 دقيقة وتحطمت فيها أكثر من 18 طائرة للعدو الإسرائيلي"
ولفت إلى أن القوات المسلحة تتعاون مع مختلف الدول فى مجال تنويع مصادر السلاح، وهناك" تعاون قائم مع دول كثيرة، مثل روسيا وفرنسا والصين وإيطاليا وإسبانيا والتشيك والعديد من الدول غيرها".

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات