بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
محكمة صفد : السجن أربعة أشهر على وئام محمود عماشة من قرية بقعاثا
  16/11/2014

محكمة صفد : السجن أربعة أشهر على وئام محمود عماشة من قرية بقعاثا

 موقع الجولان للتنمية

   أصدرت محكمة الصلح في مدينة صفد  قراراً بسجن "الأسير المحرر" وئام محمود عماشة بالسجن الفعلي لمدة أربعة أشهر، بعد احتجازه على حاجز للشرطة الإسرائيلية ليلة الجمعة الماضي، بسبب السياقة بدون رخصة سيارة، حيث تم سحب رخصته  قبل شهرين لمدة 90 يوماً. وقد تم نقله مباشرة إلى الناصرة ومن ثم الى معتقل السلمون بالقرب من  قرية المغار، وقد طالبت الشرطة الاسرائيلية  ابقاء قضيته في محكمة الناصرة المركزية إلا ان محامو الدفاع أصرا على نقلها إلى محكمة  الصلح في صفد حيث تقع ضمن اختصاصها  مخالفات قوانين السير، بعد ان كان في نية الشرطة استغلال المخالفة للتذكير بمخالفات أمنية قديمة للمعتقل، وبصفقة إطلاق سراحه في صفقة التبادل مع حركة حماس قبل ثلاثة أعوام .

وتقوم الشرطة الإسرائيلية وفقاً لقوانين السير في إسرائيل القاضية بملاحقة ورصد واعتقال كل سائق مسحوبة رخصته، وتقديمه إلى المحاكمة، وإخضاعه إلى السجن الفعلي لفترة قد تصل خمس سنوات. وتنفذ الشرطة الإسرائيلية في إطار قانون السير حملة عن طريق الاستعانة بالجمهور لكشف واعتقال المخلين بالقانون والسائقين بدون رخصة، وتقديمهم إلى المحكمة للنظر في قضاياهم، ويراعي عدد المرات التي سُحبت رخصته، وعدد المخالفات والتزام السائق بقوانين السير.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

سامرالسعيد

 

بتاريخ :

16/11/2014 18:09:16

 

النص :

الله يفك اسرو