بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
إضراب المجالس المحلية في قرى الجولان
  20/12/2016

 
 إضراب المجالس  المحلية في قرى الجولان

موقع الجولان

 

أعلنت المجالس المحلية في الجولان عن الإضراب يوم غد الأربعاء، إسوة بسائر المجالس المحلية في اسرائيل ، وذلك احتجاجاً على التقليصات في ميزانيات المجالس.
الإضراب يشمل  اقسام المجالس المحلية فقط، بينما تفتح المدارس أبوابها بصورة اعتيادية.

وكان قد أعلن عن الإضراب الشامل يوم غد، الأربعاء، في كافة السلطات المحلية  في اسرائيل، في أعقاب قرار الحكومة تقليص 5.75% من ميزانية هبات الموازنة التي تقدم للسلطات المحلية الضعيفة، وهي في الغالب السلطات المحلية العربية.

وجاء أن الإضراب يشمل الخدمات البلدية، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل جمع القمامة وإخلائها، والرقابة والأمن والخدمات الاجتماعية.

يذكر في هذا السياق أن غالبية السلطات المحلية، نحو 1900 سلطة محلية في اسرائيل، تحتاج إلى هبات الموازنة، باستثناء 65 سلطة محلية متوازنة اقتصاديا، ولا تتلقى هبات موازنة من وزارة الداخلية.

وكان قد وقّع 24 رئيس سلطة محلية، بعد اجتماع عقد أول من أمس في الكنيست، على رسالة موجهة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير المالية موشي كحلون، هددوا فيها بإعلان الإضراب في السلطات المحلية إذا لم يتم إلغاء التقليص حتى ظهر اليوم، الثلاثاء، باعتبار أن الحديث عن تقليص لا يمكن للسلطات المحلية أن تتعايش معه، بما قد يؤدي إلى انهيار سلطات محلية، والمس بالخدمات البلدية.
ويطالب رؤساء السلطات المحلية بأن تقوم وزارة الداخلية بتحويل كامل هبات الموازنة، والتي تبلغ 3.1 مليار شيكل في العام 2017.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات