بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
طلاب الجولان الدارسين في دمشق غادروا عمان في طريقهم إلى مطار تل أبيب
  23/12/2016

طلاب الجولان الدارسين في دمشق غادروا عمان في طريقهم إلى مطار تل أبيب

الطلاب قبل مغادرتهم مطار عمان (تصوير نايف بطحيش)


غادر 14 طالباً من طلاب الجولان الدارسين في جامعة دمشق مطار عمان، في وقت مبكر من صباح اليوم، على متن طائرة، متوجهين إلى مطار اللد في تل أبيب، في طريق عودتهم إلى الجولان.
وكانت عودة الطلاب قد تاخرت وشابها بعض التشويش، وكان من الممكن أن تؤجل إلى يوم الاثنين القادم، لكن جهوداً كبيرة بذلك لحل هذا الإشكال، فغادرت الطائرة مطار دمشق بتأخر، ووصل الطلاب لاحقاً إلى مطار الملكة علياء في الأردن، ثم غادورا المطار على متن طائرة في وقت مبكر من هذا الصباح، متوجهين إلى مطار بن – غوريون. أهالي الطلاب غادروا الجولان صباحاً باتجاه تل أبيب لملاقاة أبنائهم عند وصولهم.
نشير إلى أنها المرة الأولى التي يصل فيها الطلاب إلى مطار بن – غوريون، حيث جرت العادة أن يصلوا براً ، من عمان عبر جسر الملك حسين، ثم إلى الجولان. ويبدو أن ذلك له علاقة بقضية التأخير، وقضية عبور الطلاب من خلال الأراضي الأردنية، وكان الحل بانتقالهم ترانزيت عبر مطار الملكة علياء، مباشرة إلى مطار بن -غوريون، دون الخروج من المطار في الأراضي الأردنية.

الطلاب العائدون إلى الجولان هم:
1. أدهم نور الدين شمس
2. أمير عقاب عماشة
3. طارق علي القيش
4. أحمد عمران بدر
5. حمدان ناجي الخطيب
6. محمد جابر جبر
7. ميعاد نديم الصفدي
8. نائل نياز دعبوس
9. تغريد رياض زهزة
10. منيف حسين ابراهيم
11. عماد حسين مسعود
12. مضر منير أبو صالح
13. فراس أنيس أبو زيد
14. غدير رياض زهزة
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات