بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> من هنا وهناك >>
صلاحية السر لدى المرأة 47 ساعة وربع فقط
  18/09/2009

صلاحية السر لدى المرأة 47 ساعة وربع فقط

لا تستطيع المرأة أن تحتفظ بسرّ لأكثر من 47 ساعة وهي ثرثارة بطبعها. ونقلت صحيفة "دايلي مايل" نتائج مسح جديد أعدته شركة "نبيذ تشيلي" البريطانية أظهرت أن المرأة لا تستطيع أن تحافظ على سرّ تؤتمن عليه، إذ غالباً ما تخبر شخصاً واحداً على الأقل بعد 47 ساعة و15 دقيقة كحد أقصى.
وشملت الدراسة 3 آلاف امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و65 سنة، وقد اعترفت أربع من أصل عشر نساء أنهن غير قادرات على الاحتفاظ بسرّ مهما كان شخصياً.
كما أكدت أكثر من نصف النساء أن الكحول يشجعهن على البوح بالأسرار.
وأشار مايكل كوكس مدير شركة "نبيذ تشيلي" في بريطانيا إلى أن النساء غالباً ما يبحن بالسر إلى شخص غير معني في الموضوع أو ينتمي إلى دائرة اجتماعية مختلفة، وعلى الرغم من أن تسعاً من أصل عشر فتيات يعتبرن أنفسهن جديرات بالثقة إلا أنهن يبحن دائماً بالأسرار.
وأظهرت الدراسة أن المرأة تسمع ما معدله ثلاثة أخبار ثرثرة في الأسبوع وتخبرها لشخص واحد على الأقل.
غير أن ثلثيّ النساء يشعرن بالذنب بعد البوح بالسرّ.


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

سماح

 

بتاريخ :

18/09/2009 14:27:20

 

النص :

الاخ ايمن نازل فينا نحنا بنات حوا رقع مقالات ونعتنا بالثرثارات ونسيان بانو اليوم اكثر شباب المنطقه بثرثرو اكثر من النسوان ولما بيجتموا كم شب على قنينه او نفس ارجيله بغربلو العالم غربله وبيحكو اكثر من عشرين عانس وارمله بس هيك نحنا النساء مضروبين بالحجر الكبير والصيط النا والفعل لغيرنا