بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> من هنا وهناك >>
في 2010 ستكون محاولة لاغتيال نصر الله ومحاكمة بوش الإبن و بن لادن متوف
  16/12/2009

في 2010 ستكون محاولة لاغتيال نصر الله ومحاكمة بوش الإبن و بن لادن متوفي منذ 2006

القدس العربي

توقع الفلكي التونسي حسن الشارني بأن يشهد العام 2010 إضطرابات كبيرة، وزلازل وحرائق كثيرة وتعرض الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله لمحاولة اغتيال ومحاكمة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن والكشف عن وفاة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، إلى جانب ظهور فيروس جديد أخطر من فيروس أنفلونزا الخنازير. وقال الشارني، الذي يتولى منصب نائب رئيس الإتحاد العالمي للفلكيين، في تكهناته للعام 2010، نشرتها الثلاثاء صحيفة 'الحدث' التونسية، إن 'الدلائل الفلكية تشير إلى أن العام 2010 سيكون عام الإضطرابات السياسية والمناخية والحسم في العديد من الأمور المتعلقة بالقضايا المصيرية، حيث ستظهر شخصيات جديدة، وأخرى ستختفي في ظروف غريبة وفجائية قد تصل لحدود مأساوية...'.
واكتسب الشارني شهرة عالمية واسعة منذ أن تنبأ بوفاة أميرة ويلز ديانا قبل ثمانية أشهر من حادث السير الذي أودى بحياتها في نهاية آب/أغسطس 1997 في باريس، كما تنبأ أيضا بوفاة ياسر عرفات في ظروف غامضة.
وتوقع أن يشهد العام المقبل تعرض نصر الله لمحاولة اغتيال، وقال'سيتم الكشف عن محاولة لاغتيال حسن نصر الله تقوم بها عناصر من الموساد، ومجموعة من الخونة والعملاء'.
وتابع في توقعاته المتعلقة بالشأن اللبناني، قوله 'إن لبنان سيشهد في العام المقبل بعض الأعمال الإرهابية اللامسؤولة، واغتيال شخصية سياسية مرموقة، ولكن هذه الأحداث الأليمة لن تؤثر على استقرار هذا البلد'. وأضاف أن 'حياة حاكم إحدى الدول العربية المشرقية ستكون خلال العام 2010 في خطر'، فيما ستشهد الساحة الفلسطينية 'اغتيال أحد كوادر حركة فتح من الذين لعبوا دورا مشبوها في مجزرة جنين'.
أما بالنسبة إلى الشأن العراقي، فقد توقع الشارني إغتيال 'شخصية سياسية هامة سيشعل فتيل الحرب الطائفية'، وذلك رغم الإعلان عن حلول جديدة لمعضلة العراق.
وبالنسبة إلى أمريكا، قال إن 'سنة 2010 ستكون سنة المشاكل بالنسبة إلى الرئيس الامريكي باراك أوباما الذي ستكون حياته خلال العام المقبل في خطر، كما انه سيمر بأيام بل أسابيع سوداء'.
وأشار إلى أنه سيتم خلال العام المقبل الكشف عن وثائق جديدة عن دور أمريكا في حرب العراق، وسياسة التمويه والكذب التي اتبعها الرئيس الامريكي السابق جورج بوش الإبن الذي ستتم محاكمته.
وأضاف أنه سيتم خلال العام 2010 الكشف عن أن زعيم تنظيم 'القاعدة' أسامة بن لادن، لقي مصرعه منذ العام 2006، وأن وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية كانت 'تُفبرك' تصريحاته.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات