بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> من هنا وهناك >>
مطلع عام 2010: سبعة مليارات نسمة يعمرون الأرض
  24/12/2009

مطلع عام 2010: سبعة مليارات نسمة يعمرون الأرض

هانوفر ـ أعلنت مؤسسة سكان العالم الألمانية أن عدد سكان الأرض قد يبلغ نحو سبعة مليارات نسمة مع مطلع العام المقبل.
وذكرت المؤسسة الأربعاء في مقرها بمدينة هانوفر غربي ألمانيا أن عدد سكان الكرة الأرضية قد يبلغ 6834509600 نسمة ليلة الأول من كانون ثان/ يناير عام 2010.
وقد ارتفع عدد السكان في جميع أنحاء العام فى العام الماضي بمقدار نحو 83 مليون نسمة؛ أي ما يعادل عدد سكان ألمانيا.
ويولد في الثانية الواحدة 2.6 شخص من سكان الأرض في المتوسط، وتسجل أفريقيا أسرع معدلات نمو لعدد السكان، حيث تجاوز عدد سكان هذه القارة خلال العام الجاري حاجز المليار نسمة.
ووفقا لبيانات المؤسسة، لم يعد في استطاعة معظم الدول الأفريقية تقديم الدعم الكافي لشعوبها، حيث يشكل النمو السريع في عدد السكان ضغطا إضافيا على الموارد الطبيعية وأنظمة التعليم والصحة، كما يزيد من الفقر.
وناشدت المؤسسة الحكومة الألمانية باستثمار المزيد من الأموال في الخطط الخاصة بشؤون الأسرة في الدول النامية، حتى تحصل الشعوب هناك على فرصة حقيقية للنجاة من الجوع والفقر على المدى الطويل.
وأشارت المؤسسة أن الاستثمارات في هذا المجال تؤتي بثمارها من الناحية الاقتصادية أيضا، حيث يوفر كل يورو يتم استثماره في الخطط الخاصة بشئون الأسرة 31 يورو يتم صرفها في أنظمة المياه والصحة والتعليم، بحسب تقديرات صندوق السكان التابع للأمم المتحدة. "د ب أ"


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات