بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> من هنا وهناك >>
كوريا الجنوبية تجبر الموظفين على العودة للبيوت لإنجاب أطفال
  23/01/2010

كوريا الجنوبية تجبر الموظفين على العودة للبيوت لإنجاب أطفال

في تجربة جديدة من أجل الزيادة السكانية ، أعطت كوريا الجنوبية العاملين في الحكومة تعليمات غير عادية بقطع الكهرباء مرة كل شهر عن العاملين كي يعودا إلى بيوتهم لإنجاب الأطفال.
وحددت وزارة الصحة الساعة السابعة من يوم الأربعاء ، إيقاف جميع الأنوار في الأماكن الحكومية ، بحسب ما قال راديو بي بي سي .
وقالت الوزارة إننا نريد تشجيع الموظفين على العودة إلى ديارهم وقضاء أكبر وقت ممكن مع عائلاتهم داخل البيت ،بهدف التشجيع على زيادة السكان في الدولة ،مشيرة إلى أن التجربة سوف تتكرر في كل شهر.
وتعاني دولة كوريا الجنوبية من انخفاض كبير في معدلات الإنجاب حيث تعد من أكبر دول العالم مع اليابان في انخفاض السكان .
وأوضحت وزارة الصحة الكورية أن زيادة عدد الأطفال حديثي الولادة هو الأولوية بالنسبة للحكومة ، لأن الدولة تعاني من ، انخفاض مستويات القوى العاملة وعدد الأطفال الرضع .
وقال مسؤول من الوزارة ، مازحا أن الوزارة هي المسؤولة عن قيادة هذه الحملة ، وأكد أن موظفيها ينبغي أن تكون قدوة لهذة التجربة .
ولفت المسؤول بأن هناك هدايا سخية للمسؤولين الذين لديهم أكثر من طفل واحد ، وأن قسم التجمعات الاجتماعية بالوزارة سوف يعزز المحبة بين أفراد المجتمع الكوري .
وانتقدت أراء في كوريا هذة التجربة وقالت :"من أجل زيادة الأطفال يجب أن تخفض وزارة الصحة التكلفة المرهقة لرعاية الأطفال والتعليم الذي يضع الكثير من الشباب بدءا من خارج الأسرة".

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات