بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> من هنا وهناك >>
أنت عزباء؟ إليك 10 أسباب تجعلك أكثر حظا من المتزوجات !! ...
  14/05/2010

أنت عزباء؟ إليك 10 أسباب تجعلك أكثر حظا من المتزوجات !! ...

 بقلم: ياسمين الهاشمي


بلا شك أن الحب أمر كبير، وحلم كل فتاة أن تقع في حب فتى احلامها، ولكن هناك ما هو أحلى من ذلك في عالم الفتيات غير المتزوجات بعد. تعالي نتعرف على 10 اسباب تجعلك أكثر حظا من بعض المتزوجات.
كل رجل تجربة
لا تفهمي ذلك بالمعنى السلبي، ما نقصده هو لا زال لديك الوقت لتتعرفي على شخصيات وأنواع مختلفة من الرجال. فكري بالامر كأنه رحلة تسوق. كل رجل يمثل قطعة مختلفة من الثياب، وكل قطعة من الثياب تمنحك شعورا مختلفا. هناك قطع رخيصة الثمن والنسيج، وهناك قطع تستعمل مرة واحدة، وهناك قطع باهظة لا تستطيعين شرائها، وهناك قطعة واحدة مخصصة لك
الحرية الاجتماعية
لا زلت تملكين وقتك الشخصي لزيارة الاصدقاء، الخروج في رحلات مع صديقاتك دون القلق من التأخير أو التفكير بالاطفال أو المسؤوليات التي تأتي مع الارتباط. وبالطبع، أنت معرضة لسماع كلمات الاطراء والمديح والغزل وهي امور تختفي مع وجود خاتم الزواج.
المغامرات العاطفية
أي اعجاب أو مرشح جديد، يعني مغامرة عاطفية جديدة ومثيرة، وشعور غامر بالحب، وتدفق للادرنالين، واحاديث مشوقة وغنية بالتفاصيل مع صديقاتك. الشعور بأنك محط اعجاب أحدهم يجعلك تبدين أكثر اشراق، عفوية، وطفولة، وهذا ما يخبو تدريجيا بعد الزواج للاسف.
الحرية بشكل عام
وقتك، حياتك، افكارك، اسلوبك كلها ملك يديك. تستطيعين الالتحاق بأي دورة أو القيام بأي هواية، أو حتى العمل لساعات متأخرة على مشروع يزيد من مرتبتك في العمل ويشبع طموحك دون الخوف من التقصير في واجبات بيتك وزوجك أو الحاجة لتبرير طموحك الزائد. وهذه هي الفترة الوحيدة في حياتك التي تستطيعين فيها تحقيق الانجازات.
التصرف بأنانية
مع التقدم في السن، وانشغال الاصدقاء المتزوجين في حياتهم ومع عائلاتهم التي بدأت تكبر، ستشعرين بأنهم اصبحوا اشخاص أخرين. فمستوى المرح والمغامرة سيقل تدريجيا، وتصبح الالتزامات العائلية أهم من قضاء وقت مع الاصدقاء، وتنتقل الامنيات الشخصية إلى الابناء. معظم الاباء والامهات يضحون بانفسهم واموالهم وحياتهم الخاصة من اجل اطفالهم. بينما أنت لازلت تستمتعين بانفاق نقودك على شراء ثياب جديدة على الموضة، وتزورين صالون التجميل بانتظام، وتعتنين بجمالك وشعرك وتتصرفين كطفلة مدللة أنانية.
التوقعات
شعور عظيم سيظل يلازمك دائما وهو ماذا ينتظرك في الغد، من هو الشخص الذي ستمنحيه قلبك، ووقتك وتضحي من اجله بملئ ارادتك.
التطلع
لا زلت حديث النساء في العائلة عمتك وخالتك وصديقة والدتك كلهن يحاولن إيجاد العريس المناسب لك. النساء يتحدثن عن جمالك، وصفاتك، وثقافتك. بينما المتزوجات من سنك بدأن بالتحول لأمهات وعمات وخالات
النجاح المهني

النساء العازبات أكثر ارتقاءا في السلم الوظيفي، كما توكل إليهن المهام الصعبة والتي تأتي بمردود مادي ومهني. بمجرد أن تعلن الموظفة التي تجلس بقربك خبر خطوبتها، توقعي ترقية في المستقبل.
تبدين دائما في احسن حال
العازبات دائما أفضل حالا من المتزوجات. العازبة لا تأكل مثل المتزوجة، وتقوم بممارسة الرياضة بانتظام، وتحافظ على صحتها وجمالها. وإذا لم تلتزم بذلك ستسمع النصائح من الجميع من جدتها إلى مديرها في العمل. بالطبع يمكنك التوقف عن ذلك بعد الزواج، فلا احد يتوقع منك أن تكوني عارضة ازياء بعد الزواج، بل على العكس الجميع سيرغب في أن تزيدي وزنك قليلا.
حفلات الزفاف أكثر مرحا
الكل سينتظر العروس، ولكن بعد أن تدخل ستتجه الانظار إلى صديقاتها، وقريباتها العازبات، وسترين اعجابا وتدافعا وتسمعين كلاما خافتا عن هويتك. وبالطبع، عندما ترقصين ستجدين وجوها عديدة تحاول جذب انتباهك. بينما تنتظر المتزوجات انتهاء الحفل بفارغ الصبر لمعاتبة ازواجهن على اهمالهن وسرقة النظرات إلى الفتيات الجميلات.
ولهذا يا عزيزتي يجب أن تشعري بالسعادة لأنك لست متزوجة.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

جابر عثرات الكرام

 

بتاريخ :

22/04/2012 19:58:23

 

النص :

اختي الفاضلة كل ما كتبتيه صحيح و لكن هذا فكرني بقصة قصيرة كنت اسمعها و انا طفل صغير و هية قصة النملة و الصرصار . النملة التي استفادة من الصيف و عملت و استفادت من عملها في فصل الشتاء بينما الصرصار استمتع بالصيف الجميل و مات في فصل الشتاء لعدم استعداده و البتالي فترة الشباب فترة للعمل و تربية الاولاد وفي خريف عمرنا وستاءه نجد اولاد و بيت يعيننا على خريف عمرنا و شكرا جزيلا