بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> من هنا وهناك >>
مطلوب حياً أو ميتاً .. تمساح امريكي التهم كلاباً و حيوانات أليفة
  08/01/2010

مطلوب حياً أو ميتاً .. تمساح امريكي التهم كلاباً و حيوانات أليفة

علنت السلطات أن تمساحاً أميركياً يطارد الكلاب وحيوانات أليفة أخرى ويلتهمها في إحدى مدن فلوريدا، مطلوب حياً أو ميتاً.في تدبير استثنائي، سمحت هيئة الصيد والثروة الحيوانية في فلوريدا لصائد تماسيح بقتل هذا الحيوان الذي يبلغ طوله ثلاثة أمتار، على ما أفاد غاري مورس المسؤول في هذه الهيئة.لكن القبض على الحيوان الذي يهيم في مدينة سانت بيترسبرج على ساحل خليج المكسيك منذ سنتين مطارداً الحيوانات الأليفة على طول القنوات، ليس بالمهمة السهلة على ما حذر مورس.
وأوضح أن “التماسيح تتنقل في غالب الأحيان مستعينة بشبكة الصرف الصحي. وعند مطاردة تمساح معين من الصعب إلقاء القبض عليه”. وكان التهام التمساح لكلب الاثنين الماضي عندما كان يتنزه عند قناة القشة التي قصمت ظهر البعير.
وتم رصد التمساح في اليوم التالي قرب محل جزارة لكن الحيوان كان قد اختفى عند وصول تشارلز كاربنتر صائد التماسيح.
وقال مورس إن بعض الاشخاص قد يكونو قدموا الطعام الى الحيوان الهارب الأمر الذي يجعل إلقاء القبض عليه أصعب. وأوضح “هو يتغذى جيداً ولديه الكثير من المخابئ” الأمر الذي يعقد محاولات إلقاء القبض عليه من خلال إغرائه بالأغذية.
وينوي كاربتنر النيل منه بواسطة بندقية صيد أو مسدس نصف اوتوماتيكي لكنه “يملك موهبة الإفلات من الوقوع في الشرك”.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات