بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
موجز أحداث اليوم السادس من مهرجان 'إلى الجولان
  06/08/2008

موجز أحداث اليوم السادس من مهرجان 'إلى الجولان'

بيان للصحافة رقم 5

للنشر صباح الأربعاء – 6\8\2008

الجولان المحتل


اضطر الفنان نضال الخطيب من مسرح الطنطورة على مغادرة الجولان قبل الموعد المحدد لفعاليته بسبب امتناع سلطات الاحتلال عن تمديد تصريحه. وقامت إدارة المهرجان بتكريمه مساء أمس مع زميله من مسرح الحكواتي عبد السلام عبده. الهدية المقدمة هي عمل نحتي للفنان السوري الجولاني حمادة مداح. وتقدم الهدية ذاتها لكافة الفرق والفنانين المشاركين في المهرجان باسم المنظمين، وهم من فلسطين 'مؤسسة عبد المحسن القطان' و'مركز خليل السكاكيني الثقافي' ومن الجولان
المحتل 'مركز فاتح المدرس للفنون والثقافة'. وقد قام بتسليم الخطيب وعبده هداياهما ممثلان عن مؤسسات جولانية مساهمة في المهرجان، هما الدكتور علي أبوعواد من 'مؤسسة قاسيون' والدكتور تيسير مرعي من 'الجولان للتنمية'.
وأحيت فرقة 'تراب' من رام الله أمسية موسيقية في الأمس على مسرح المهرجان في ساحة المغاريق، وقد ملأ الساحة جمهور غفير من كافة الأعمار، لكن حالة الجو وتأثيرها على أجهزة الصوت والآلات الموسيقية أثرت بشكل ملحوظ على العرض. ويذكر أنّ لفرقة 'تراب' جمهور خاص من المحبين في الجولان ممن أصرّوا على الاستمتاع بالعرض رغم المؤثرات الطارئة.
وقد أدت ممانعة سلطات الاحتلال عن اصدار تصاريح لغالبية الشعراء المشاركين في الأمسية الأدبية ليوم غد إلى تعديل جذري في البرنامج. إذ سيتغيب الكاتب والشاعر زكريا محمد والقاص زياد خداش والشاعر محمود أبو هشهش والشاعرة هلا الشروف، فيما سيشارك الشاعر بشير شلش والأديبة دالية طه والشاعرة ياسمين ظاهر والشاعر نجوان درويش. ستقام الامسية في قاعة الجلاء في مقر 'الجولان للتنمية' بمجدل شمس في تمام الساعة السادسة مساء.
وبعد الأمسية الأدبية ستحيي الفنانة الفلسطينية المتميزة، ابنة الجليل، أمل مرقص أمسية غنائية على مسرح المهرجان في ساحة المغاريق في تمام الساعة الثامنة.
تدعو إدارة المهرجان الجمهور إلى الالتزام قدر الامكان بالوقت واصطحاب ملابس دافئة نظرا لبرودة الجو في ساعات المساء.

اللجنة الإعلامية لمهرجان 'إلى الجولان'

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات