بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
موجز أحداث اليوم التاسع من مهرجان 'إلى الجولان'
  09/08/2008

موجز أحداث اليوم التاسع من مهرجان 'إلى الجولان'

بيان للصحافة رقم 8

للنشر صباح السبت – 9\8\2008

الجولان المحتل

 
شملت فعاليات مهرجان 'الى الجولان' عرضا للمسرحية المونودرامية 'صفد-شاتيلا، من وإلى' لمسرح عشتار - رام الله في قاعة الجلاء بمقر الجولان للتنمية في تمام السادسة مساء. وفي أقل من ساعة استطاعت الفنانة بيان شبيبأن تأخذ الجمهور في رحلة مؤثرة عبر الذاكرة الفلسطينية الى مدينة صفد قبل العام 1948 والى مخيم شاتيلا في لبنان في العام 1982. والعمل هو تجسيد مسرحي لذاكرة اللجوء التي ينمو فيها حلم العودة الفلسطيني. وقدم الزميل أديب الصفدي هدية المهرجان للفنانة باسم المنظمين.  

 وفي عرض متميز أسر قلوب الجولانيين أحيت الفنانة المتألقة ريم تلحمي سهرة غنائية ملتزمة في الساعة الثامنة مساء أمس على مسرح المهرجان في ساحة المغاريق. وحضر العرض ما يزيد عن الألف شخص من مختلف الأجيال. وحققت الأمسية نجاحا كبيرا على الرغم من أن الفنانة ريم تلحمي اضطرت لتقديم أداء منفرد لأغانيها بسبب رفض سلطات الاحتلال الاسرائيلية السماح للفنان الكبير جميل السايح بمرافقتها. وخلال العرض ذكرت الفنانة بحرارة أنها قد عادت منذ يومين من بلد الجولانيين دمشق، الجميلة بأهلها وفنونها وابداعاتها. وقدم الزميل إياد مداح هدية المهرجان للفنانة باسم المنظمين.

 أما فعاليات اليوم فستتضمن عرضي سيرك مختلفين 'لمدرسة سيرك فلسطين' وضيوف أجانب، الأول في بيت الشعب في قرية بقعاثا في تمام الساعة الرابعة مساء، والثاني على مسرح المهرجان في ساحة المغاريق في تمام الساعة الثامنة مساء. العرضان مخصصان للصغار والكبار على حد سواء.

 وتدعو اللجنة المنظمة للمهرجان الجمهور لاصطحاب ملابس دافئة بسبب حالة الطقس. وترجو اللجنة من أصحاب السيارات تجنب توقيف سياراتهم بأي شكل قد يعيق حركة السير على الشارع الرئيسي أو على الشوارع الزراعية الفرعية.

اللجنة الإعلامية لمهرجان 'إلى الجولان'

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات