بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
موجز أحداث اليوم العاشر من مهرجان 'إلى الجولان'
  11/08/2008

موجز أحداث اليوم العاشر من مهرجان 'إلى الجولان'

بيان للصحافة رقم 9

للنشر صباح الأحد – 10\8\2008

الجولان المحتل

شملت فعاليات يوم أمس عرضي سيرك مميزين لـ 'مدرسة سيرك فلسطين' جذبا جمهورا غفيرا من أهالي الجولان، قدم فيه مزيج من ألعاب الأكروبات والتوازن والتهريج والأهرام البشرية والرقص والمسرح التعبيري. جرى العرض الأول في الساعة الرابعة في بيت الشعب في بقعاثا، حضره مئات من أبناء البلدة من مختلف الأعمار. ويشكر منظمو المهرجان بيت الشعب والسيد فوزي زهوة على تسهيل إجراء العرض.

وجرى العرض الثاني، بعنوان 'سيرك من خلف الجدار'، في الساعة الثامنة مساء، على مسرح المهرجان في ساحة المغاريق، حضره جمهور غفير من أهالي الجولان يقدر بما يزيد عن الألفين. عبر العرض عن واقع الجدار المقيت وعن الإيمان الفلسطيني الراسخ بأن الجدار سوف يزول. وفي ختام العرض قدم السيد سلمان فخرالدين من 'المرصد-المركز العربي لحقوق الإنسان' هدية المهرجان لمؤسسي مدرسة سيرك فلسطين، شادي زمرد وجيسيكا ديفليغري، باسم الجهات المنظمة. والهدية هي عبارة عن عمل نحتي للفنان حمادة مداح. وألقى السيد شادي زمرد كلمة عبّر فيها عن سرور المدرسة بالعرض أمام جمهور الجولان، وذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية منعت عضوين أساسين من المدرسة من القدوم هما نايف عثمان ومجد حجاج، ثم شكر المرافقين الدنمركيين الذين ساعدوا في إجراء العرض في ظل غياب المذكورين.

وستشمل فعاليات اليوم عرضا مسرحيا لسامية قزموز بكري بعنوان ' الزاروب'، سيقام في قاعة الجلاء في مقر 'الجولان للتنمية' في تمام الساعة السادسة.

وفي الساعة الثامنة مساء ستقدم 'فرقة الفنون الشعبية' عرض الختام لمهرجان 'إلى الجولان' في مسرح المهرجان في ساحة المغاريق

وتدعو اللجنة المنظمة للمهرجان الجمهور لاصطحاب ملابس دافئة بسبب حالة الطقس. وترجو اللجنة من أصحاب السيارات تجنب توقيف سياراتهم بأي شكل قد يعيق حركة السير على الشارع الرئيسي أو على الشوارع الزراعية الفرعية.

اللجنة الإعلامية لمهرجان 'إلى الجولان'

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات