بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
موجز أحداث اليوم الثامن من مهرجان 'إلى الجولان'
  11/08/2008

موجز أحداث اليوم الثامن من مهرجان 'إلى الجولان'

بيان للصحافة رقم 7

للنشر صباح الجمعة – 8\8\2008

الجولان المحتل

أحيت فرقة رام الله أندرجراوند يوم أمس أمسية على مسرح مهرجان 'الى الجولان' في ساحة المغاريق حضرها المئات، معظمهم من جيل الشبيبة في الجولان. كما وحضر العرض أطفال 'مخيم الشام' الصيفي، الذي تقيمه الفعاليات الوطنية في الجولان في موقع مجاور لساحة المغاريق.
وموسيقى رام الله أندرجراوند هي مزيج ابداعي من الموسيقى الالكترونية العربية والهيب هوب والتريب هوب والداونتيمبو، يعكس إحساسا عميقا بالحالة السياسية والاجتماعية في فلسطين. وهذا النوع من الموسيقى نجح في إعادة صياغة الهموم الناتجة عن الاحتلال والتعبير عن الوعي السياسي لجيل الشباب. أو بكلمات الفرقة: 'بحاول أطنش.. بس السياسة بتشدني.. بقلّها إفلتي ما بدي.. بتقلي أنا جزء من حياتك مشحتقدر تمشي ضدي'. وقد أعرب الفنانان 'مقاطعة' و 'عاصفة' عن رغبتهما بالعودة الى الجولان لإحياء حفلة بكامل أعضاء الفرقة الذين تغيب منهم الفنان 'أصوات'. ولسماع موسيقى الفرقة يمكن زيارة موقعها الألكتروني: www.ramallahunderground.com
أما اليوم فستعرض مسرحية 'صفد-شاتيلا، من وإلى' لمسرح عشتار - رام الله في قاعة الجلاء بمقر الجولان للتنمية في تمام السادسة مساء. وستحيي الفنانة الفلسطينية المتميزة ريم تلحمي أمسية غنائية على مسرح المهرجان في ساحة المغاريق في تمام الساعة الثامنة مساء.
وتشكر ادارة المهرجان واللجنة الاعلامية موقع www.jawlany.com على التغطية المتميزة لأحداث المهرجان وتخصيص ملف خاص وشامل عن أحداث المهرجان يشمل مقابلات خاصة مع الفنانين المشاركين، ومواد اخرى تنشر عن المهرجان. كذلك شكر خاص من ادارة المهرجان واللجنة الاعلامية لموقع www.jawlan.org ولموقع www.banias.net على مواكبتهما فعاليات المهرجان ونشر المواد الصادرة عنها.
وتدعو اللجنة المنظمة للمهرجان الجمهور لاصطحاب ملابس دافئة بسبب حالة الطقس. وترجو اللجنة من أصحاب لسيارات تجنب توقيف سياراتهم بأي شكل قد يعيق حركة السير على الشارع الرئيسي أو على الشوارع الزراعية الفرعية.


اللجنة الإعلامية لمهرجان 'إلى الجولان'

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات