بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
حسن خاطر يشارك في مهرجان لقاء الربيع
  19/07/2004

حسن خاطر يشارك في مهرجان لقاء الربيع

موقع الجولان

 19/07/2004

 

العمل الذي قدمه الفنان حسن خاطر في المهرجان

شارك الفنان حسن خاطر في مهرجان لقاء الربيع، والذي يقام سنوياً على شاطئ بحيرة طبريا (شاطئ غينوسار)، وقدم فيه عملا ً نحتياً على الحجر بحجم 2.5×1×1 متر يمثل زهرة عصا الراعي.
ويقول الفنان حسن خاطر أنه أخذ فكرة العمل من خرافة شعبية قديمة، تقول أن الجبل توجه إلى الوادي شاكياً قلة الورود عليه قائلاً للوادي: أن لديك الكثير من الورود والأزهار، فلماذا لا تعطيني زهرة أزين بها حالي. عندها توجه الوادي إلى الأزهار الموجودة فيه مخيراً إياها في الذهاب لتزيين الجبل، وقد استجابت زهرة عصا الراعي له وغادرت الوادي لتنتقل إلى الجبل، لكن الحنين ظل يشدها إلى مسقط رأسها، فكانت دائماً، وعلى مر الأجيال، منحنية تنظر إلى الوادي بشوق وحنين، ومن هنا اكتسبت شكلها المنحني الذي نراها عليه.
شارك في المهرجان 14 نحاتاً و 10 موسيقيين واستمر لمدة أسبوع كامل، عرضت فيه أيضاً بعض أعمال الفنانين المشاركين.
وزار المهرجان عدد من الفنانين من الجولان، وعلى رأسهم وائل طربيه، أيمن حلبي، وضياء محمود، برفقة عدد من طلاب الرسم من مركز فاتح المدرس في مجدل شمس.
وفي نهاية المهرجان وزعت الأعمال التي أنجزها الفنانون في حديقة عامة.

موقع الفنان حسن خاطر-*

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات