بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
عرض فني راقص " من الغبار" لسرية رام الله الاولى مساء السبت في الجول
  25/06/2012




 حق العودة الفلسطيني في قاعة  الجلاء في الجولان السوري لمحتل

عرض فني  راقص " من الغبار"  لسرية رام الله الاولى  مساء السبت في الجولان المحتل

موقع الجولان

يستضيف المركز الثقافي في جولان للتنمية في قاعة  الجلاء  العرض الفني الراقص " من الغبار " لسرية رام الله الاولى في فلسطين. وذلك يوم السبت الواقع في تاريخ 30-6-2012 في تمام الساعة السابعة مساءً.
ويطرح العرض الراقص الجديد لفرقة سرية رام الله للرقص المعاصر قضية "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها قسراً في العام 1948، عبر لوحات رقص مبتكرة مبنية على حكاية مفترضة لا تخلو من أسس واقعية للفلسطينية المقيمة في الولايات المتحدة الأميركية سمر حداد كنغ.

يذهب العرض في مغامرة لاكتشاف العلاقة بين العائلة والأرض، والمسافة التي سيقطعونها إلى رفات ومسقط رأس أجدادهم، وفهمهم في النهاية لقصص الحب والحنين، ومعاناتهم في الغربة بعيداً عن بلدهم. فمن خلال بقايا رماد أمواتهم يستكشفون الوقت والذاكرة والهوية ويبحثون عن وطن.
والعرض من تأليف واخراج سمر حداد كنج، وموسيقى بويكت، وتمثيل واداء صوتي رهام اسحق، واضاءة معاذ الجعبة، وأداء سلمى عطايا، وفراس فراح، ومجد حجاج، وهبة حرحش، وأمل الخطيب، وعادل مشرقي، وقد تم تصميم الرقصات بالتعاون بين سمر حداد كنج والراقصين.
يذكر أن فرقة سرية رام الله الأولى للرقص فرقة فنية فلسطينية تعمل في مجال الرقص، وتستند إلى الموروث الفني والثقافي الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، لتقدم في النهاية، أعمالاً فنية ذات طابع إنساني، بهدف المساهمة في تطوير ورفع المستوى الفني في فلسطين. وقد أنتجت الفرقة منذ اعادة تأسيسها في العام 1985 عشرة أعمال فنية، منها أربعة أعمال ضمن نطاق الرقص المعاصر، وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والأجنبية.
وتعتبر الفرقة أن هذا العمل يشكل خطوة نوعية في مسيرة الفرقة كونه يأتي في اطار تعاون مشترك مع مصممة الرقص سمر حداد كنج، وقد أكتسب راقصو الفرقة وراقصاتها خبرة كبيرة من خلال هذا الانتاج انعكس على أدائهم على خشبة المسرح، ما أثار اهتمام واعجاب الجمهور خلال العرض التجريبي الذي قدمته الفرقة...

مدة العرض: 40 دقيقة

ثمن التذكرة 20 شاقل

يرجى الحجز مسبقا 046839001


 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات