بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
ليل جولاني في بلدة بير زيت الفلسطينية ضمن أسبوع التراث
  29/06/2013

ليل جولاني في بلدة بير زيت  الفلسطينية ضمن أسبوع التراث

موقع الجولان


ضمن فعاليات اليوم لا سبوع التراث في بيرزيت  شاركت  فرق فنية من الجولان تمثلت بفرقتي "الحذاء الأخضر" و"هوا دافي". في امسيتين فنيتين لاقت عروضهما تفاعل كبير من الجمهور الحاضر.حيث انهت فرقة هوا  دافي الامسية باغنية اناديكم  التي وقف الجمهور راقصاً اجلالاً للاغنية واعجاباً بالفرقة الجولانية وادائها المتميز وقد شارك الجولان لليوم الرابع ايضاً  بوفد من جمعية جولان للتنمية في عروض منتوجات محلية جولانية شملت الخبز العربي وبيع التفاح والكرز والخل والعسل الجولاني ، ضمن الفعاليات الهادفة الى احياء تراث الريف حيث شهدت  اقبال كبير من المواطنين الفلسطينين من مختلف الفئات العمرية.
ويأتي تنظيم أسبوع التراث السادس في بيرزيت ليسلط الضوء على عمل جمعية الروزانا الفلسطينية على مدار العام. وتضمن الأسبوع ايضاً فعاليات اقتصادية وثقافية واجتماعية، أعادت الحياة للبلدة القديمة في بيرزيت وأحيت تراث وتقاليد أهلها وأرجعت النور الى منازلها العتيقة.
وشملت فعاليات  الاسبوع "حوش الحرفيين" والذي عرض حرف الخزف والزجاج والرسم بالرمل والنسيج، و"حوش المطرزات" لأعمال التطريز والاكسسوارات وغيرها. كما وفر مساحة للدول الحريصة على التبادل الثقافي مع المجتمع المحلي الفلسطيني من خلال "الحوش الدولي".
وقال رئيس جمعية الروزنا رائد سعادة :"نسعى من خلال احياء اسبوع التراث للسنة السادسة على التوالي، الى الحفاظ على الرصيد الحضاري والاسهام في دفع عجلة التنمية الريفية وتوفير مصادر مدرّة للدخل وفرص منعشة للعمل لأهالي المنطقة، الى جانب التركيز على دور المرأة الفلسطينية في بناء المجتمع وتنميته".
من جهته قال سميح أيوب الذي حضر الأسبوع ضمن وفد جولاني" لقد اثبت الجولان بالاضافة الى اسمة حضورة عبر  شباب  اكتسبوا نعمة الذكاء والعطاء. كما اكتسبوا محبة الجمهور الفلسطيني الذي تفاعل معهم في المهرجان المقام في بير زيت هذه الليلة. فمن فرقه الحذاء الاخضر وعرضها الى فرقة هواء دافئ. فكلاهما الهبا مشاعر الجمهور بتنوع الاغاني وتنوع الموسيقى.وساهمت المنتوجات المحلية  التي تعتبر جزء من التراث الجولاني محبة واعجاب جمهورنا الغالي في فلسطين الذي عبر عن سعادته واعجابه بهذه الفعاليات وهذه المشاركات التي تدل على ان العلاقة الفلسطينية السورية المعمدة بالالم والدم والعلاقات الاجتماعية والنضالية والسياسية انها باقية وستبقى رغم كل الحدود والحواجز



للمزيد ايضاً:

الجولان يشارك في اسبوع التراث في بيرزيت في دورته السادسه

فعاليات من التراث الجولاني في أسبوع التراث في بير زيت


شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي" جولان نيوز "
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات