بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
" أخوات شكسبير" يتألقن في الجولان المحتل
  18/01/2014

" أخوات شكسبير" يتألقن في الجولان المحتل

موقع الجولان

 

قدم مسرح الحارة الفلسطيني في قاعة الجلاء في جمعية جولان للتنمية عرضا مميزاً ورائعاً لمسرحية " لاخوات شكسبير"  ضمن البرنامج الثقافي  " هذا الشهر في الجولان" الذي تقيمه جولان للتنمية بشكل دوري خلال العام 2014.. وقد شارك في العرض جمهوراً كبيراً من محبي الفن والمسرح في الجولان المحتل.
وقد تفاعل الجمهور الجولاني متأثراً مع احداث المسرحية التي تدور حول قضية النساء غير المرتبطات في فلسطين، وكيف ينظر المجتمع اليهن، وكيف ينظرن الى أنفسهن.  تجدر الاشارة الى  ان المسرحية من تأليف وإخراج بيترو فلوريديا، تمثيل أديب صفدي، ميرنا سخلة، رائدة غزالة وريم تلحمي،

وكانت السلطات الاسرائيلية قد  منعت مؤلف ومخرج العمل بيترو فلوريديا، وهو إيطالي الجنسية، من دخول فلسطين، مما اضطر الطاقم على إجراء تدريباته عبر السكايب، ثم السفر أخيراً إلى الأردن لمدة 9 أيام، للقاء المخرج ووضع اللمسات الأخيرة على العمل قبل بدء العروض أمام الجمهور.

"أخوات شكسبير" هو العرض الأول من مجموعة عروض مسرحية من المسرح الفلسطيني ينظمها مسرح عيون، حيث يأتي العرض الثاني يوم الجمعة القادم، الواقع في 24\01\2014، وهو عرض كوميدي (ستاند أب) للمثل الفلسطيني حنا شماس، ثم العرض الأخير يوم الأربعاء الواقع في 29\01\2014، وهي كوميديا سعبية من قصص الكاتب سلام الراسي.
 

   

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات