بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
العرض الأول" تيجي نحلم" في مجدل شمس لفرقة “تريز يزن والأصدقاء
  16/02/2014

العرض الأول" تيجي نحلم"  في مجدل شمس لفرقة “تريز يزن والأصدقاء
موسيقديتا


خلال التدريبات ما قبل العرض في مجدل شمس. بعدسة: جنان شقير

افتتحت فرقة “تريز يزن والأصدقاء” مساء امس  السبت 15.2.2014 العرض الأول من جولة “تيجي نحلم” الموسيقية  على خشبة مسرح عيون في جولان للتنمية، التي قدمت عرضها ضمن  النشاط الثقافي الدوري التي تقيمه جولان للتنمية" هذا الشهر في الجولان" .وقد نفذت التذاكر  قبل بدء الحفل، الامر الذي دفع المنظمون بالتعاون مع جمعية “ميجانا” تنظيم عرضاً إضافياً في مسرح عيون-هذا اليوم الاحد 16.2.2014 عند الساعة الثامنة والنصف مساءً.
جولة “تيجي نحلم” هي عبارة عن لقاء بين كلمة وصوت تريز سليمان، إبنة حيفا، ألحان وتوزيع يزن إبراهيم، إبن الجولان السوري المحتل، وخمسة موسيقيين أصحاب تجربة نابضة من الجولان السوري المحتل؛ عمرو مداح، حسن نخلة، رامي نخلة، شادي عويدات، هلانة خاطر .
قدمت فرقة “تريز يزن والأصدقاء” أغانٍ تنتزع الضحكة من الألم وتقابل مصاعب الحياة بالسخرية حيناً وبالمواجهة حيناً آخر، إيماناً منها بأن الموسيقى قادرة على احتضان المرّ  قبل الحلو واستبدال الخدر والبرد الذي يقصّ الرّوح والأطراف بموسيقى دافئة تبشّر بمستقبل أفضل.
بعد عرضي مجدل شمس، سوف تنتقل الرحلة إلى الناصرة يوم السبت 22.2.2014 في قاعة موال، ومن ثم إلى قاعة كريغر في حيفا يوم الخميس 27.2.2014، يليها عرض يافا في مسرح السرايا يوم الأربعاء 5.3.2014 وختام جولة “تيجي نحلم” سوف يكون في مسرح الكابري يوم الجمعة 14.3.2014، كافة العروض ستقام عند الساعة الثامنة والنصف مساءً.


من الجدير بالذكر أنّ طاقم “تيجي نحلم” مكوّن من؛ بشار مرقص – إخراج / نهاد عويدات- تصميم بوستر/ خلود باسل طنوس – مديرة عرض وتصوير فيديوهات قصيرة / فراس طرابشة – إضاءة / أمير خليلية – هندسة صوت / جنان شقير – تصوير/ ميسان حمدان – تركيز مبيعات عرض المجدل، يافا وحيفا / رشا حلوة – تنسيق إعلامي. وأن الجولة هي بدعم من؛ جمعية ميجانا للسلام والفنون ( عن عروض مجدل شمس، حيفا ويافا) وجمعية نساء ضد العنف (عن عرضي الناصرة والكابري).
 


خلال التدريبات ما قبل العرض في مجدل شمس. بعدسة: جنان شقير
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات