بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
افتتاح معرض الفن التشكيلي "كزهر اللوز " في الجولان
  12/03/2014

افتتاح  معرض الفن التشكيلي "كزهر اللوز " في الجولان

موقع الجولان/ايمن ابو جبل

 افتتح مساء يوم أمس  معرض الفن التشكيلي " كزهر اللوز لمجموعة من الفنانين الفلسطينيين والجولانيين، الذي تستضيفه جمعية جولان لتنمية القرى العربية بالتعاون مع جمعية ميس للثقافة العقلانية من 10- اذار ولغاية 10 نيسان 2014  في مبنى الجمعية، ضمن البرنامج الثقافي لشهر آذار 2014 . وقد شارك في الافتتاح عددا من الفنانين المشاركين في المعرض.
بكل أناقة وجمال وإحساس تحمل هذه اللوحات الفنية "ادناه" أناقة محمود درويش واسم ديوانه "كزهر اللوز او ابعد"، في محاولة رائعة لحمل اللوز إلى من يستحقه من بشر وأشياء وجمال مفاهيم وقيم.. هناك في المنفى الذي يحمل الوطن، وهنا في الوطن الذي يحمل كل أحلام المنفي الانساني بوجوده الأوسع، والمنفى الفلسطيني بفاتورته الباهضة ..
ليتها تحمل رائحة اللوز هذه الأيام، ما تحمله تلك اللوحات من آمل ورائحة عطرة تتسلل إلى الصدر ببطء وهدوء، فتختفي كل أشكال" الكولسترول" في دمنا المضغوط بالوجع والألم والأحلام التي تبتعد كل خريف أكثر،. هنا في معرض الفن التشكيلي" كزهر اللوز" على اسم قصيدة درويش الرائعة

افتتاح معرض الفن التشكيلي "كزهر اللوز "

بعض من صور المعرض:


عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

ابن عين قنيه

 

بتاريخ :

14/03/2014 18:22:53

 

النص :

مع كل الاحترام للمشروع ككل ومع فاءق الوفاق والتوفيق لكل الفنانين والدعاء لهم بالنجاح المستمر لكن انا كمستطلع ومتابع ارى ان هنالك نقص معين وهو ان هنالك بعض العروض تابعه لفنانين غير مسجلين في الاءحه امثال الفنانه ديانا صالح ... لماذا ؟؟؟