بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
عرض ممتع لمسرحية “مصيفين” في قاعة الجلاء
  26/04/2014

عرض ممتع لمسرحية “مصيفين” في قاعة الجلاء

 جولاني - 26/04/2014

لاقت مسرحية “مصيّفين”، التي عرضت على مسرح قاعة الجلاء مساء أمس، إعجابا من الجمهور الكبير الذي ملأ المسرح . وجاء هذا العرض ضمن فعاليات “الجولان هذا الشهر” التي تنظمها جمعية الجولان للتنمية للشهر الثالث على التوالي.
تتعرض المسرحية لعدة جوانب سياسية واجتماعية داخل المجتمع الفلسطيني (48)، بصورة كوميدية ساخرة، وهذا ينطبق إلى حد كبير على الجولان أيضاً. وبالرغم من أن المسرحية تشكلت من مقاطع منفصلة، يعالج كل واحد منها ظاهرة اجتماعية أو سياسية معينة، إلا أنها بدت جميعها مرتبطة ببعضها في إطار واحد يمثل ما يعيشه فلسطينيو 48 في الظروف الاجتماعية والسياسية الحالية. وشاركت في التمثيل الممثلة الجولانية الشابة خولة ابراهيم، التي نراها لأول مرة في عمل مسرحي في الجولان بعد تخرجها من كلية المسرح في جامعة حيفا.
ويشارك في التمثيل أيضاً كل من الكوميدي الفلسطيني أيمن نحاس، المعروف جيداً في الجولان، والممثلة شادن قنبورة، والممثل شادي فخر الدين. المسرحية من إنتاج مسرح الميدان الحيفاوي. النص لرازي نجار. الموسيقى لفرج سليمان. وهي من إخراج عامر حليحل.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات