بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
بمشاركة جولانية إطلاق أسبوع  التراث السابع في بيرزيت 2014
  25/06/2014

بمشاركة جولانية إطلاق أسبوع التراث السابع في بيرزيت 2014

موقع الجولان

تحت شعار "حماية التراث هو جزء من معركة البقاء...والبقاء مقاومة"، أعلنت جمعية الروزنا لتطوير التراث المعماري، عن اطلاق فعاليات اسبوع التراث السابع في بيرزيت 2014 وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار الفلسطينية وبالشراكة مع وزارة الثقافة الفلسطينية
وافتتحت فعاليات الأسبوع يوم الاثنين بالعرس الفلسطيني التقليدي والمشاركة في زفة أزواج ممن عقدوا قرانهم حديثاً، بإشراف مركز بيرزيت للمسنين وبالتعاون مع مؤسسة صمود للتراث الشعبي الفلسطيني. ويتواصل أسبوع التراث حتى السابع والعشرين من شهر حزيران الجاري.

واسبوع التراث هو تظاهرة تراثية فلسطينة تشارك فيها جمعية جولان للتنمية للسنة الثانية على التوالي بزاوية " ويسعى المهرجان الى الدفاع عن الحضارة والهوية والتراث الفلسطيني ودعم المجتمع المحلي والمؤسسات الفلسطينية ثقافيا واقتصادياً ومعنوياً في الريف الفلسطيني..
وعُرضت في زاوية جولان للتنمية بعض المنتجات الجولانية اليت لاقت اعجاب الجمهور والزوار..
وتضمن أسبوع التراث السابع في بيرزيت فعاليات اقتصادية وثقافية واجتماعية، تقام في البلدة القديمة. ويشهد الأسبوع معارض فنية ومعارض آثار ومعمار، ومعارض تراث ومسارات، ومعارض علمية وأدبية، ومعارض تراثية من دول أجنبية يشمل معرض البحر المتوسط بمشاركة الاتحاد الأوروبي ودول اسبانيا واليونان وتونس والولايات المتحدة الأمريكية وليثوانيا واليابان وجنوب افريقيا، وزاوية من الجولان السوري المحتل . ومعرض للحرف اليدوية والمنتجات الفلسطينية وعروض سينما يومية وفعاليات ترفيهية للأطفال. كما خصصت ادارة الأسبوع شاشات عرض ضخمة لمباريات كأس العالم.
وينظم الأسبوع تحت رعاية وزارة السياحة والآثار وبالشراكة مع وزارة الثقافة وبلدية بيرزيت وبدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي، الى جانب بنك فلسطين وشركة الوطنية موبايل فلسطين وشركة ميتسوبيشي موتورز ومشروب الطاقةXL ومؤسسة رواق ومؤسسة الناشر وشبكة المؤسسات الفلسطينية للسياحة الرديفة والراعي التكنولوجي شركة كول نت وبرعاية اعلامية من تلفزيون فلسطين وشبكة أجيال الاذاعية.
يذكر أن جمعية الروزنا لتطوير التراث المعماري، تنظم سنوياً أسبوع التراث كتتويج لمجموعة من البرامج والفعاليات التي تنفذها الجمعية على مدار العام لتحقيق التنمية في الريف الفلسطيني بالاستناد إلى مبدأ المشاركة والشراكة بين القطاع العام والخاص والأهلي في العملية التنموية بهدف تعزيز موقع البلدات الريفية كمخزون تراثي وحضاري وسياحي على خارطة فلسطين الحبيبة.


عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات