بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
العرض الاول في الجولان وفلسطين بعد فوزه، إقبال جولاني كبير على الفيلم
  30/01/2015


العرض الاول في الجولان وفلسطين بعد فوزه، إقبال جولاني كبير على الفيلم الوثائقي" روشميا " في قاعة الجلاء


موقع الجولان للتنمية / ايمن ابو جبل


استضاف مسرح عيون في جولان للتنمية مساء اليوم العرض الأول من الفيلم الوثائقي " روشميا" للمخرج سليم ابو جبل، الحائز على جائزة لجنة التحكيم للمهر الطويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي للأفلام 2014".حيث امتلآت قاعة الجلاء بالحضور، ومن المقرر ان يتم العرض المجاني الثاني مساء يوم غد السبت في تمام الساعة الثامنة مساء في قاعة الجلاء. ولقد تخلل العرض عدة اسئلة وجهها الجمهور الى المخرج، وكلمة معبرة ومؤثرة القتها السيدة منى ابو جبل عن هذا الانتاج الذي حمل اسم الجولان في الفضاء الثقافي الدولي والعربي.
الفيلم يحكي عن عائلة فلسطينية تعيش في منزل من الصفيح في واد في مدينة حيفا اسمه "روشميا" يعيش فيه ابو العبد مع زوجته الثالثة منذ العام 1956، قصة تجسد مأساة إحدى العائلات الفلسطينية، وتختصر الواقع في مناطق الداخل الفلسطيني، الفيلم هو انتاج جدير بالتقدير والاحترام لانه يؤرشف قصة إنسانية اخلاقية، على هامش الحياة اليومية الفلسطينية، وهو فخر سجله المخرج سليم ابو جبل في المشهد الثقافي الجولاني .

إضغط هنا للاستماع لمقابلة مع المخرج في محطة مونتي كارلو

للحجز على العرض الثاني الاتصال على رقم

0508316156

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات