بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
 تيريز ويزن يتألقان في عرض " ثنين " في قاعة الجلاء
  28/02/2015

 تيريز  ويزن يتألقان في عرض " ثنين " في قاعة الجلاء

موقع الجولان/ ايمن ابو جبل

استضاف مسرح عيون في جولان للتنمية، العرض الموسيقي بعنوان "تنين" الذي يجمع بين موسيقى الفلامنكو وأغان تحمل رائحة الكستناء، ولقاء بين صديقين الموسيقى لغتهما، وقد قدمت الفنانة الفلسطينية مجموعة من أغانيها المميزة يرافقها العازف والموزع الموسيقي ابن الجولان السوري المحتل يزن إبراهيم، وقد اكتظت قاعة الجلاء الذي تفاعل مع العرض بإعجاب وتقدير ..
تجدر الإشارة الى الفنانة الفلسطينية الميزة تيريز سليمان تتمتع بحضور كبير في المشهد الفني والموسيقي الجولاني ،من خلال تعاونها في العديد من الأعمال الموسيقية والغنائية مع مجموعة من المواهب الفنية والموسيقية الجولانية المميزة، وقد أصدرت معهم أكثر من عمل فني ترك بصمات مؤثرة في الحركة الفنية والموسيقية الفلسطينية والعربية "كفرقة تيريز يزن والاصدقاء" مع عمر مداح، شادي عويدات، رامي نخلة، حسن نخلة وهيلانه خاطر"من فرقة توت ارض الجولانية".
تريز سليمان فنانة فلسطينية، ولدت في حيفا ، درست الموسيقى والتربية في جامعة حيفا. لها العديد من الأعمال في مجال الموسيقى: قدمت العروض (- تيجي نحلم - عندي كلام -مجاز-صدى ايلول -زواريب -الخيمة ضد الخدمة المدنية-وسلسلة عروض مع الفرقة الفرنسية bratch, واخرى مع فرقة .montenero ). وشاركت في مهرجان الجولان للثقافة والفنون.
والعازف والموزع الموسيقي يزن ابراهيم مواليد مجدل شمس ، الجولان السوري المحتل، فقد شارك مع طلبة بيت الفن في جولان للتنمية في العديد من المسابقات الموسيقى الدولية، وفاز بالمرتبة الأولى في مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى، لثلاثة مرات على التوالي، وحصل على المرتبة الاولى في مسابقة مارسيل خليفة للموسيقى.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات