بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
الباشق ..عرض شعري موسيقي في قاعة الجلاء .
  06/05/2015

 

 الباشق ..عرض شعري موسيقي  في قاعة الجلاء .

موقع الجولان للتنمية

استضافت  جمعية جولان للتنمية -مسرح عيون عرض "الباشق "، وهو شعر وموسيقى لقصائد الشاعر طه محمد علي، قدمه الفنان عامر حليحل ورافقه على البيانو فرج سليمان.وقدم حليحل نخبة من قصائد الشاعر الراحل طه محمد علي باللغة العربية الفصيحة وأخرى باللهجة العامية.وتألق بصوته وانفعالاته التي رافقها عزف مميز للفنان فرج سليمان.
وقصيدة 'الباشق' هي قمة ما تم تقديمه في العرض، وهي تتحدث عن الحزن الذي لا يفارق الشاعر مهما حاول.
حيث جاء في الدعوة الى الامسية "'في عالم الرسائل النصية القصيرة وعالم النصوص المقتضبة وعالم الستاتوس، ما أحوجنا إلى الشعر، ما أحوجنا إلى فننا الأصلي الذي لم نرثه من أحد ولم نقتبسه من أحد، ما أحوجنا إلى الشعر كي يرتقي بنا وينطلق بخيالنا ويخرجنا من فقاعة الواقع، كي يحكي لنا عنها ومنها. وكيف للشعر أن يتم بدون اللقاء مع أجمل الفنون وأنقاها، الموسيقى.

'الباشق' هو عرض شعري موسيقي، يحاول به الشعر أن يفرض لحنه، وتحاول الموسيقى أن تجد نصها فيه، هو حوار الإثنين معنا. ومن أرقى وأرق وأعمق أعمال الشاعر طه محمد علي كي تكون قصائده شعلة هذا العرض، وهو الذي يروي قصته وحزنه في قصائده، تلك القصائد التي تروي قصتنا وحزننا'.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات