بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
مملكة الورد ..جديد مسرح عيون
  28/06/2015

مملكة الورد ..جديد مسرح عيون

موقع الجولان للتنمية

قدم مسرح عيون مساء اليوم عرضا لمسرحيته الجديدة " مملكة الورد" من تأليف الكاتب معتز أبو صالح ، تعتمد لأول مرة في مسرح عيون على فن خيال الظل وهو فن شعبي انتقل الى منطقتنا العربية من بلاد الصين  والهند في العصر المملوكي.

ويعتمد هذا الفن على دمى ، يتم تحريكها بعصا وراء ستار من القماش الأبيض المسلط عليه الضوء، مما يجعل ظلها هو الذي يبرز للمشاهدين.

تحكي المسرحية عن مملكة صغيرة مشهورة بالورد والينابيع، حيث اعتاش سكانها على زراعة الورود، وصنع العطور. وكانت الملكة في هذا المملكة  تحب الموسيقى والغناء، فكانت فرقتها الموسيقية تغني لها كل يوم إلى أن ضجرت من أغانيها، وذات يوم اكتشفت ان الناس في المملكة يحبون الغناء ، ويغنون أفضل  من فرقتها ، فطلبت أن يأتي الناس إلى القصر ليغنوا لها، فاضطروا لترك عملهم من اجل  ذلك، وهذا أدى إلى تدهور أوضاع المملكة، فانتشر الجوع في إنحاءها، وخصوصا بين الصغار والأطفال الذين ملأ بكاءهم إنحاء المملكة من شدة الجوع. وهذا الأمر أزعج الملكة وأمرت بسجن أمهاتهم عقابا لهم؟؟ .

المسرحية ملائمة للأطفال ولكافة أفراد العائلة.

 تأليف : معتز أبو صالح .

توزيع وتسجيل موسيقى:  ريمون حداد

 غناء : فريال محمود/مرعي وعقاب المغربي

تصميم موسيقي  وإخراج فراس روبي

تمثيل أمال قيس-  نهاد رضا.

إنتاج مسرح عيون- جولان للتنمية

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات