بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> نشاطات وفعاليات >>
عرض- جولان- الموسيقي مزيج رائع من الموسيقى العربية والعالمية
  05/03/2016

 

عرض- جولان- الموسيقي مزيج رائع من الموسيقى العربية والعالمية

موقع الجولان للتنمية

 استضافت جمعية جولان للتنمية /بيت الفن أمسية فنية لموسيقى الجاز الفردية والجماعية،والكلاسيكيات الغربية، حملت عنوان "جولان – عرض جاز معاصر مع تأثيرات شرقية" وهي عرض موسيقي ضمن مهرجان الياسمين الذي أطلقه المعهد الوطني للموسيقى في مدينة رام الله، بمشاركة نخبة من الفنانين العالمين والفلسطينيين الذين التقوا من خلال عروض جولات مشروع " سبيل" الموسيقي الذي شهدته مدن أوربية مختلفة . وكان وليدة هذه اللقاءات عرض باسم " جولان " حيث قدمت المجموعة حوارات موسيقية بارعة بين الآلات الشرقية والغربية مثل الكونتراباص والعود والفلوت والكلارينيت إضافة الى الإيقاعات..
والمهرجان بحسب محمد مراغة مسئول وحدة النشاطات في المعهد هو محاولة لنتعلم من الطبيعة أن من صيرورة الحياة وإبداعها هي دورة التكون والتفتح والضمور. ونتعلم من الربيع أنه مهما طالت قسوة البرد والظلمات، لا بد أن ينبت الأمل وينتشر الدفء، ونتعلم من الياسمين أنه إذا الشعب أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر".

شارك في الأمسية:
أحمد الخطيب - عود
يوسف حبيش - ايقاع
نيسم جلال - فلوت
ماثيو دونارير - كلارينت

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم المهرجان بدعم من الاتحاد الأوربي وبرعاية مؤسسة دروسوس السويسرية، وكالة التنمية السويدية (سيدا)، والصندوق العربي للثقافة والعلوم بالتعاون والشراكة مع العديد من المؤسسات والمراكز الفلسطينية.




 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات