بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >>  زيارت ووفود  >>
في أوروبا لا يعرفون أن الجولان أرض محتلة
  25/03/2006

في أوروبا لا يعرفون أن الجولان أرض محتلة

موقع الجولان

25/03/2006

مجموعة إعلامية وحقوقية إسبانية تزور الجولان لتسجيل برنامج تلفزيوني عن الجولان السوري المحتل. المجموعة: الكثيرين في أوروبا لا يعرفون أن الجولان أرض محتلة. مركز الجولان للاعلام والنشر في الجولان للتنمية وجمعية المرصد لحقوق الإنسان في الجولان تستضيف المجموعة.
استضاف مركز الجولان للاعلام والنشر في جمعية الجولان لتنمية القرى العربية وجمعية المرصد لحقوق الإنسان في الجولان، في اليومين الماضيين، مجموعة من الإعلاميين والمعنيين في حقوق الإنسان من مقاطعة كتالونيا الإسبانية. المجموعة تقوم بتسجيل برنامج للتلفزة والراديو الإسباني عن الجولان كمنطقة سورية محتلة منذ العام 1967 وتوضيح هذه الحقيقة للمواطن الاسباني.
المجموعة أبدت اهتماهها بقضية الجولان من منطلق أن القليلين في العالم يعرفون أن الجولان أرض سورية محتلة، وقد أتوا إلى هنا لمقابلة الناس وعرض قضيتهم للمواطن الأوروبي وإطلاعه على حقيقة الوضع.
وقد أقيمت للمجموعة محاضرة بعنوان "الجولان السوري تحت الاحتلال" تعرضت للأطماع التاريخية للإسرائيليين في الجولان والظروف التي يعيشها الجولان تحت الاحتلال والانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الانسان في الجولان المحتل. وكذلك أقيمت للمجموعة جولة ميدانية على الجولان المحتل وقراه التي لا زالت قائمة تحت الاحتلال وعدد من القرى المدمرة.

المجموعة تستمع إلى محاضرة في مقر الجولان للاعلام والنشر في جمعية الجولان للتنمية

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات