بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >>  زيارت ووفود  >>
وفد شعبي من السويد يحل ضيفا على الجولان
  15/04/2004

وفد شعبي من السويد يزور الجولان

15/04/2004
موقع الجولان


زار الجولان يوم أمس وفد شعبي من السويد بهدف الاطلاع على ظروف الجولان المحتل. وقد حل الوفد ضيفاً على رابطة الجامعيين، حيث استمع إلى محاضرة عن معاناة المواطنين تحت الاحتلال، وعن موقف السكان من الاحتلال وتمسكهم بهويتهم السورية. بعد ذلك قام الوفد بجولة ميدانية على خط وقف إطلاق النار والقرى السورية التي هدمها الاحتلال، استمع خلالها إلى شرح عن المنطقة وعدد السكان الذين عاشوا فيها قبل أن يهجرهم ويدمر بيوتهم وقراهم الاحتلال الاسرائيلي.
والجدير ذكره أن الجولان للتنمية، وبالتنسيق والتعاون مع رابطة الجامعيين والمؤسسات والفعاليات الوطنية الأخرى، تستقبل بشكل دوري وفود أوروبية. ويأتي قسم من هذه الوفود ضمن حملات التضامن مع قضية الجولان والقضية الفلسطينية، وذلك انطلاقاً من موقف هذه الجماعات المؤيد والداعم للحق العربي في الصراع العربي الاسرائيلي. أما القسم الآخر فهم جماعات تأتي للاستماع إلى الأطراف من أجل التعرف على ظروف الصراع عن كثب، الأمر الذي يساهم في تشكيل فكرة سليمة لديهم عن هذا الصراع، حيث يبدي غالبيتهم، بعد ذلك، التعاطف مع الحق العربي، إذ يشاهدون بأعينهم عملية الهدم والتهجير التي قامت بها سلطات الاحتلال وإقامة المستوطنات الاسرائيلية الغير شرعية بدل القرى المهدمة.


عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات