بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >>  زيارت ووفود  >>
وفد أممي يزور الجولان
  13/09/2008

وفد أممي يزور الجولان

موقع الجولان

زار صباح اليوم الجولان المحتل وفدا امميا من مختلف بلدان العالم  وخاصة الاوربية،بهدف الاطلاع والتعرف على اوضاع الجولان المعيشية والسياسية، والاستماع الى اهم القضايا والمشكلات التي تواجه الجولان في ظل الاحتلال الاسرائيلي، وقد استعرض د. تيسير مرعي  ومن خلال العرض التوثيقي المصور اهم المحطات التاريخية والسياسية للواقع الجولاني في مجالات مصادرة المياة والبناء ومصادرة الاراضي وبناء وتوسيع المستوطنات،وقضية تشتت العائلات الجولانية، اضافة الى استعراض  النشاطات والفعاليات الاجتماعية والثقافية البديلة. بعد ذلك استضاف الوفد مركز فاتح المدرس للفنون والثقافة، للاستماع الى لمحة عن تاريح الحركة الفنية والثقافية في المركز، وفي الجولان المحتل. واختتم جولته في زيارة الى خط وقف اطلاق النار ومشاهدة الالغام الارضية داخل بلدة مجدل شمس المحاذية للبيوت السكنية.

يذكر ان الوفد الاممي  اختتم مشاركته   للمخيم الصيفي الذي اقامته جمعية الشباب العربي ( بلدنا)  هي منظمة شبابية عربية فلسطينية، قطرية، مستقلة وغير حزبية، مقرّها في مدينة حيفا، تنشط في مجال العمل الشبابي اجتماعيًا وسياسيًا وثقافيًا وتربويًا، على المستوى المحلي والدولي، وتهدف إلى تطوير قيادات شبابية وتعزيز الهوية العربية الفلسطينية، على أسس ديموقراطية، والإسهام في بناء مجتمع متنوّر.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات