بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >>  زيارت ووفود  >>
وفد من حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني البلجيكية تزور الجولان
  27/03/2010

وفد  من حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني البلجيكية تزور الجولان

موقع الجولان

وصل الجولان المحتل  بعد ظهر اليوم السبت ، وفدا من حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني في بلجيكيا، ويضم عددا من الناشطات  البلجيكيات من أصول عربية في المغرب العربي وهدف الزيارة إلى الجولان المحتل، الاطلاع على  واقع الجولان في ظل الاحتلال الإسرائيلي، ومعاناة سكانه، والتعرف على أشكال الصمود والمواجهة  المميزة" بحسب تعبير احدى اعضاء الوفد البلجيكي" وكان في استقبال الوفد د. تيسر مرعي مدير جمعية جولان لتنمية القرى العربية. حركة التضامن  مكع الشعب الفلسطيني هي جزء من منظمات بلجيكية تتعاون مع الإتحاد الدولي للنقابات الحرة ITUC  الذي يضم  النقابات العمالية البلجيكية والفرنسية والايطالية والبريطانية والنرويجية والسويدية والدنمركية.

وساهمت حركة التضامن ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية  في المظاهرات الشعبية التي عمت بلجيكيا  واوربا  رفضاً  للعدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وقامت  بجمع تبرعات من أعضائها لشراء امدادات طبية وغذائية ، وأمطرت مكاتب رئيس وزراء اسرائيل ووزراة الخارجية والهستدروت برسائل وبرقيات تندد بالمجازر التي يرتكبها الجيش الأسرائيلي بحق المدنيين العزل في فلسطين وطالبت\  بعدم الأستقواء بالسلاح الفتاك على الشعب الفلسطيني والاعتراف بحقوقه الوطنية كما أقرتها الأمم المتحدة.

ويذكر ان  هناك أكثر من 150 لجنة تضامن بلجيكية مع الشعب الفلسطيني ، كانت قد  نظمت تظاهرات غاضبة، شارك فيها مئات الالوف امام مقر قيادة الاتحاد الأوروبي ببروكسل نددت بليونة الموقف الأوروبي ومطالبة بمواقف أكثر صرامة مثل تجميد العمل باتفاقية منح الأفضلية لأسرائيل في تسويق منتوجاتها ..

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات