بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> مركز الموسيقى >>
حفل موسيقى لثلاثي الياقوت الازرق في قاعة الجلاء
  05/04/2011

حفل موسيقى لثلاثي الياقوت الازرق في قاعة الجلاء

موقع الجولان

بدقيقة صمت حداداً على روح الفنان والمخرج الفلسطيني " جوليانو مير خميس" الذي اغتالته ايادي اثمة في مخيم جنين بعد ظهر يوم امس،استهل المخرج الفلسطيني سامح حجازي الامسية بكلمة وداعية للفقيد الراحل، قبل بدء العرض الموسيقي..

.


وبالتعاون مع معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى في فلسطين مع مركز الموسيقى في جمعية جولان للتنمية، استضاف مركز الموسيقى يوم امس الاثنين ثلاثي الياقوت الازرق من الولايات المتحدة الامريكية ، وقدموا ورشة موسيقية مع عدد من طلاب مركز الموسيقى واعضاء فرقة عطر الغجر الموسيقية الجولانية، وفي المساء قدم الثلاثي عرضاً موسيقياً شيقاً. ويتكون ثلاثي الياقوت الازرق من ثلاثة عضوات مارجريت بالدريدج عازفة الكمان، جودي جرافيس عازفة البيانو، ماكسين رامي عازفة الكلارينت، ستقدم مقطوعات موسيقية من الحان بياتسولا (الارجنتين)، ارام حدشتوريان (ارمينيا) مسان (فرنسا) وغيرها..

تشكل الثلاثي عام 1998 لإكتشاف كلّ من القواعد الأساسية و الأدب الخلاق الجديد لآلات الكلارينت، الفايولين و البيانو، وجلب الذخيرة الفنية الرئيسية الحيّة لمسرح العرض. الفنانات هن أعضاء في كلية في جامعة "باسيفك نورث ويست" في الولايات المتحدة الأمريكية، وناشطون كعازفين منفردين، وعضوات في مجلس الموسيقين، ويظهرون بانتظام في عروض واحتفالات حول العالم. ويعد الأمر الأكثر إثارة في مهمتهم أنهم يعتبرون أنفسهم سفراء بلادهم في الحفلات العالمية المتبادلة.
ثلاثي الياقوت الازرق ملتزم في استمرار نشر هذا الميراث من الفن الموسيقي الجيد، للاحتفال بلغتها العالمية حول العالم، و دعم العرض الموسيقي كأداء ديناميكي و مثير للاهتمام.
تتضمن حفلاتهم مدىً واسعاً من العلاقات، أعمالاً تراثية وألحاناً مكيفة، بالإضافة إلى قصص متعلقة بالملحنين والموسيقى.
وهدف مركز الموسيقي من اقامة العرض من اجل تقديم عروض موسيقية محلية وعالمية لتطوير الوعي الجماعي لأهمية الموسيقى وإعطاء الفرصة للتفاعل معها والاندماج بمحطات موسيقية متنوعة موجه لكل أطياف المجتمع لتطوير الحياة الثقافية

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات